حل مشكلة الجهاز لا يقرأ USB

3

حل مشكلة عدم تعرف الجهاز على الفلاش ميموري usb



درس اليوم مهم فا في بعض الاحيان عندما تقوم بوضع USB على حاسوبك فتتفاجئ بعدم التعرف عليها فقط تكتفي بسماع صوت ربط الفلاشة بالحاسوب بعد ذلك لا يظهر أي شئ .


فهناك مشكل وهو ان الجهاز الحاسوب لا يتعرف علي USB ،كما  تلاحظ أن الفلاش ميموري به علامة استفهام صفراء كما بالصورة بالاسفل 

 

 ولقد قمنا بشرح أحصل على جميع التعاريف (driver) للجهازك و بالمجان تعمل بشكل صحيح لكي تقوم بتعريف الـ USB اتوماتيكياً ، او تقوم بالبحث عن تعريف للـ USB في جوجل وتبدأ في تثبيته ، وغالباً الطريقة الاتوماتيكية هي الافضل وستنجح معك باذن الله او ستجد التعريف علي اسطوانة التعريفات الخاصة بجهازك ايضاً.

 

واد لم تنجح معك هده طريقة فهناك طريقة اخر مجربة. فا عندما تجد معضم الأشخاص يقومون بتغيير المنفذ الفلاش ميموري ومنفذ الـ USB عند تجربة المنفذ آخر يصطدم مرة أخرى بعدم تعرف الجهاز على الفلاش ميموري.


والمشكل هو الفيروسات وفي الدرس السابق قمنا بشرح كيف تقوم بحدف الفيروسات التي تعمد تلقائيا على تغيير القيم الإفتراضية على مسار مفتاح تشغيل USB على الوندوز ، وعندما تتغير القيمة يصبح الجهاز عاطل على التعرف عليها ، وبالتالي وجب إعادة القيمة الإفتراضية إلى وضعها الاصلي.

 

تابع معنا الشرح بصور 

 

1)  الذهاب الى RUN وكتابة الامر التالي regedit والضغط على ok.

 2) بعد ذلك ستبنثق لك نافذة جديدة قم بفتح مجلد HKEY_LOCAL_MACHINE.

 3) بعد ذلك افتح مجلد SYSTEM ثم  افتح مجلد CURRENT CONTROL SET ثم افتح مجلد service.

 4) ابحث عن المجلد الذي يحتوي على الفلاش واسمه USBSTOR قم بالضغط عليه .

) على يمينك اضغط على START ستبنثق لك نافذة فإذا وجدت في VALUE DATA اصبح 1 او 2  او 4 او 5 فعليك وضع القيمة 3  مكان 1 او  2  او 4  او 5  اي جعلها 3 .


 6) اضغط على Ok بعد ذلك اعد إدخال  الفلاش ميموري(USB وسوف تظهر إنشاء الله. 

وفي اخير اتمنى ان تستفيدو من هدا الدرس و لا تنسى ابداء اعجابك بالموضوع ان نال اعجابك  و مشاركته مع اصدقائك . و الى درس اخر باءدن الله 

 

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة لموقع مدونة قلعة الشروح 2016

تصميم مراد ابليل

مراد ابليل

Cookies Privacy Policy إتفاقية الإستخدام