تحدير : حماية حسابك على الفايسبوك من مخاطر الاحتيال

0

نحن دائما مهددين عبر الإنترنت و الإحتيال على الإنترنت ليس بعيدا ابدا كذلك فقط كن حريصا لحماية نفسك من المخاطر التي قد تتعرض لها عبر الأنترنيت من طرف أشخاص مجهولين لكن ليس صعبا للبقاء آمن لذلك سوف أقدم لك نصائح التي يمكن أن تساعدك على تقليل الخطر من سرقة معلوماتك وزيادة مستوى السلامة على الانترنت


 

وإليك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للحفاظ على حسابك آمنًا:

  • اختر كلمة سر فريدة وقوية. استخدم مزيجًا من 6 أحرف وأرقام وعلامات ترقيم على الأقل ولا تستخدم كلمة السر هذه لأي من حساباتك الأخرى. يمكنك أيضًا استخدام كلمة سر آمنة مثل LastPass أو KeePass أو 1Passwordلتعيين وتذكر كلمات سر فريدة لحسابك. تعرف على كيفية تغيير كلمة السر.

  • فكر قبل أن تضغط. لا تضغط مطلقًا على الروابط المريبة، حتى وإن كان مصدرها صديق تعرفه أو شركة تعرفها. وهذا يشتمل على الروابط التي يتم إرسالها على فيسبوك (على سبيل المثال: في الدردشة أو حدث) أو في رسائل البريد الإلكتروني. إذا قام أحد أصدقائك بالضغط على رابط محتوى غير هام، فإنه يرسل لك هذا المنشور بشكل غير مقصود أو يقوم بالإشارة إليك في منشورات غير هامة. إذا رأيت شيئًا مشبوهًا على فيسبوك، فأبلغ عنه. يجب أيضًا عدم تنزيل محتويات (مثل: ملف بامتداد .exe) إذا لم تكن متأكدًا منه. تعرف على المزيد حول التعرف على رسائل البريد الإلكتروني المريبة.

  • احذر من الصفحات والتطبيقات/الألعاب الزائفة. يرجى الحذر من الصفحات التي تروّج لعروض جيدة للغاية يصعب أن تكون حقيقية. إذا كان لديك شك، فيرجى التحقق للتعرف على ما إذا كانت الصفحة قد تم التحقق منها. يرجى كذلك الانتباه عند تثبيت تطبيقات أو ألعاب جديدة. في بعض الأحيان، يستخدم المحتالون تطبيقات وألعاب سيئة للحصول على حق الوصول إلى حسابك على فيسبوك.

  • لا تقبل طلبات صداقة من أشخاص لا تعرفهم. في بعض الأحيان، سيقوم المحتالون بإنشاء حسابات زائفة لمصادقة الأشخاص. وستسمح صداقتك مع المحتالين بأن يتمكنوا من الوصول لإرسال محتوى غير هام في يومياتك والإشارة إليك في المنشورات وإرسال رسائل ضارة إليك. كما قد ينتهي الأمر باستهداف أصدقائك الحقيقيين.

  • لا تفصح عن معلومات تسجيل الدخول (مثل: عنوان البريد الإلكتروني وكلمة السر). في بعض الأوقات يعدك الأشخاص أو الصفحات بشيء ما (مثل: قطع بوكر مجانية) إذا قمت بمشاركة معلومات تسجيل الدخول معهم. يتم إجراء تلك الأنواع من الصفقات من قبل مجرمي الإنترنت، كما أنها تنتهك بيان الحقوق والمسؤوليات الخاص بفيسبوك. إذا طلب منك إعادة إدخال كلمة السر الخاصة بك على فيسبوك (مثل: عند إجراء تغييرات على إعدادات الحساب لديك)، فتأكد من أن عنوان الصفحة لا يزال به facebook.com/ في عنوان الويب.

  • تسجيل الدخول إلى موقع www.facebook.com. في بعض الأحيان سيقوم المحتالون بإعداد صفحة زائفة لتبدو وكأنها صفحة لتسجيل الدخول إلى فيسبوك، آملين في أن تقوم بإدخال عنوان بريدك الإلكتروني وكلمة السر الخاصة بك. عليك التحقق من عنوان URL الخاص بالصفحة قبل إدخال معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك. وإذا ساورتك الشكوك، فيمكنك دومًا كتابة facebook.com في المتصفح للعودة إلى موقع فيسبوك الحقيقي. تعرف على المزيد حولالخداع.

     

    مواقع المدكور في الشرح

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة لموقع مدونة قلعة الشروح 2016

تصميم مراد ابليل

مراد ابليل

Cookies Privacy Policy إتفاقية الإستخدام