خطير: توضيح حول etoro لربح من تداول الاسهم

0

أعزائي التجار العرب،

هل التجارة في سوق العملات حلال أم حرام؟ لطالما سمعت منكم هذا السؤال


جوابي أيضاً كان يشير إلى أن شركة إي تورو تملك حساباً إسلامياً لمن يريد أن يتجنب الربا. قال تعالى: يا أيها الذين آمنوا لا تأكلوا الربا أضعافا مضاعفة [آل عمران:130]. ولكن للحصول على حساب إسلامي كان يتطلب تمويله بمبلغ ألف دولار كحد أدنى وإلا فإن إمكانية الحصول عليه كانت شبه معدومة. اليوم، وحرصاً من شركتنا على إرضاء كل عملائها، وبخاصة أؤلئك الذين يبدأون بمبالغ صغيرة ويخشون من مخالفة الشريعة فيما لو قرروا إبقاء صففاتهم مفتوحة خلال عطلة نهاية الأسبوع، قررت الشركة تقديم هذه الخدمة لكل تاجر عربي مسلم يطلبها. لماذا قررنا فتح إمكانية الحصول على حساب إسلامي لكل المتاجرين المسلمين؟ ببساطة لأننا نحترم كل الأديان، وفي الوقت نفسه نريد أن نبتعد عن التمييز بين عملائنا قدر الإمكان. من لا يملك المال يحصل على الاهتمام نفسه من قبلنا، فالرصيد لا يسترعي منا اهتماماً مختلفاً: كل المتداولين سواسية في إي تورو، ورضى أصحاب الحسابات الصغيرة يعادل عندنا أصحاب الحسابات الكبيرة.

فيديو توضيحي حول الاسهم


أما عن شروط الحصول على الحساب الإسلامي فهي كالتالي:

أولاً: تزويدنا بوثائق ثبوتية ثانياً: تمويل الحساب على الأقل بمبلغ 1000 دولاراً لكي يحق لك المطالبة بتحويله إلى حساب إسلامي. بمعنى آخر، التجار الذين يتداولون بمكافأة لا يحق لهم المطالبة بحساب إسلامي.

ثالثاً: أن تفتح حالة عن طريق https://www.etoro.com/support،  بعد تزويدنا بالوثائق اللازمة، تطلب فيها تحويل حسابك إلى إسلامي.

نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم خدمة ترضيكم وتكسبكم رضي الله عنكم وعنا!

الكاتب: عمل في شركة Soha Noujeim


يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة لموقع مدونة قلعة الشروح 2016

تصميم مراد ابليل

مراد ابليل

Cookies Privacy Policy إتفاقية الإستخدام