معرفة علامة G و E و 3G و H+ و 4G التي تظهر على الهاتف

1

إذا كنت تمتلك هاتف ذكي و تقوم بالولوج إلى شبكة الأنترنت عن طريقه فأنت بالتأكيد قد رأيت كثيرا بعض الحروف مثل G و E و 3G و H+ و 4G إذا كانت هذه الأخيرة متاحة في بلدك ، فأنت بالتأكيد ترى أحد هذه الحروف يظهر بجانب رمز الإتصال في أعلى شاشة هاتفك الذكي ، لكن هل تساءلت يوما عن ماذا تعني هذه الحروف؟

معرفة علامة G و E و 3G و H+ و 4G التي تظهر على الهاتف


 إذا كنت جديدا في العالم التقني أو غير مهتم بالأمر فأنت على الأغلب لم تسئل نفسك يوما هذا السؤال مع أن معرفة إجابته قد تهمك جدا لأن رموز حروف G و E و 3G و H+ و 4G لها دور كبير في سرعة إتصالك بشكبة النت من خلال الهاتف و سرعة النت بالطبع شيء نهتم لأمره جميع ، سوف نتعرّف على تعنيه حروف G و E و 3G و H+ و 4G حتى تستطيع الإلمام بجميع المعلومات حول ما يحدث على هاتفك الذكي .

G : و يعني (General Packet Radio Service) و هو يدل ّ على أن سرعة الإتصال لديك بطيئة جدا لأن G من أبطأ الإتصالات لأن سرعته تتراوح ما بين 56 – 144 kbps و هي سرعة بطيئة جدا جدا لهذا لا أحد يحب هذا الرمز ، ميزته الوحيدة فقط أنه يعمل على جميع أنواع الهواتف .

E : و يعني (Enhanced Data-rates for GSM Evolution) هذا أفضل قليلا من G لكنه يظل بطيئا بعض الشيء حيث أن سرعته تصل إلى 348 kbps و هي سرعة بطيئة لن تستفيد منها أي شيء إذا ما كنت ترغب إرسال الصور أو فيديوهات عن طريقها .

 3G : و هي تعني (Universal Mobile Telecommunications System) و هي تقنية الجيل الثالث و بلا أدنى شك فهي أفضل بكثير من الرموز السابقة حيث أن سرعة هذه الأخيرة تصل إلى 1,9 Mbps في الثانية و رغم أنها الشبكة الأكثر شعبية و إستخداما بين أغلب مستخدمي الهواتف الذكية فهي تظل غير كافية بالنسبة للبعض .

 µ3G+ و H : و هي رموز نوعا ما مقبولة (High Speed Packet Access) حيث تعتبر عالية السرعة سواء على مستوى التصفح أو تحميل الصور و الفيديوهات إذ تصل سرعتها إلى ما يقارب 14 Mbps و هي سرعة إلى حد ما تعتبر جيدة .

 H+ أو DC : و هي ترمز إلى (Dual-Cell High Speed Packet Access+) و نحن هنا نتحدث عن 42 Mbps في الثانية و هي سرعة مريحة نسبيا حيث يمكنك إرسال و إستقبال أي شيء في أي وقت دون أن تحمل هم أن لا تصل البيانات نتيجة لبطء الإتصال ، لأن هذه الرموز تعني أنك قد حصلت على سرعة إتصال مريحة .

 4G : و هي تعني انك على إتصال بأعلى التقنيات (Long Term Evolution) فنحن هنا نتحدث عن سرعة 150 Mbps في الثانية و لك أن تتخيل سرعة إستخدام الهاتف الذي لتصفح النت عبر هذه التقنية بالطبع سوف يكون أمرا رائعا جدا إذ أنك تستطيع الإتصال بمزود الخدمة حتى في اسوء الظروف .

 4G+ : و هي تعني (Long Term Evolution Advanced) و عدد قليل جدا فقط من الأشخاص حصلوا على فرصة تجربة هذه التقنية حيث أنها لم تنتشر بعد بشكل كامل في جميع أنحاء العالم ، فنحن هنا نتحدث عن سرعة 1Gbps في الثانية و هذا يعني أنك تستطيع مشاهدة فيلم كامل بدقة وضوح 1080p بدون أن تواجه اية مشاكل .

 لا تنسى مشاركة التدوينة مع أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي عبر الظغط على ازرار المشاركة اسفل الموضوع و أيضا شاركنا رايك في قسم التعليقات حول الرمز الذي تراه باستمرار على هاتفك ؟

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة لموقع مدونة قلعة الشروح 2016

تصميم مراد ابليل

مراد ابليل

Cookies Privacy Policy إتفاقية الإستخدام