تجربة الشراء من موقع علي اكسبرس | Aliexpress (الجزء الاول)

0

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اعزائي زوار ورواد مدونة قلعة الشروح وفي دورة متسلسلة تتحدث عن موقع التسوق العالمي Aliexpress وتتكون هذه الدورة من 3 اجزاء وتاتي على النحو التالي :

الجزء الاول:

في الجزء الاول من هذه الدورة سوف نتعرف سويا على موقع Aliexpress وناخذ نبذة شاملة عنه وكذلك سوف نستعرض لكم ضروريات ومستلزمات الشراء من هذا الموقع العالمي وايضا سوف اقدم لكم مجموعة من المميزات التي تجعله يكون افضل من الموقعين المشهورين eBay.ca وايضا amazon.com.

الجزء الثاني:

وفي الجزء الثاني من هذه الدورة سوف نتعرف على طريقة الشراء من هذا الموقع حيث انها سهلة للغارية وتتم في بضعة خطوات فقط ، وهذا يرجع الى ان الموقع لايلزمك باتخاذ خطوات كثيرة من اجل طلب منتجك او سلعتك المحددة ، وكذلك سوف اشتري في هذا الجزء سلعة بسيطة من الموقع لكي نتحقق مع بعض من ان الموقع غير نصاب وبانه موقع عالمي حقا وسلس في معاملاته ، وكذلك سوف اقدم لكم نصائح لاختيار البائع الافضل على هذا المتجر لكي تتوصلو بالسلعة بدون مشاكل.

الجزء الثالث:

وفي هذا الجزء اضدقائي سوف نكون في موعد وصول السلعة حيث اذا توصلت بها سوف اصور لكم كل اللحظات بدءا من استلامي لسلعة من مكتب البريد او ساعي البريد الى لحظة فتح الطرد واذا قدر الله ولم تصلني السلعة فهذه سوف تكون تجربة نستفيد منها جميعا ونتعلم منها وهي لن تكون خسارة كبير لانني سوف اشتري منتج بسيط فقط.

نبدء سويا في الجزء الاول:

1- التعريف بموقع Aliexpress:
موقع Aliexpress هو موقع صيني وقد انشأه شخص صيني ايضا ومقيم بمدينة شنغهاي الصينية ، وتحديدا في سنة 2010 وقد حظا هذا الموقع في مدة قصيرة لا تتعدى 6 سنوات بشهرة كبيرة حيث يزوره يوميا ملايين المتسوقين حول العالم ، كما يشتهر هذا الموقع بحمايته المتشددة للمشترين وسوف نوضح ذلك فيما بعد ، كما ان الموقع ايضا يمتاز بحماية عالية https لضمان تجربة افضل للمتسوقين ، وكذلك صاحب هذا الموقع ايضا يملك موقع علي بابا Alibaba وهو ايضا متجر غني عن التعريف وسوف نخصص له دورة ايضا.

2- ضمانات موقع Aliexpress:
  • موقع علي اكسبرس يضمن حقوقك 100% حيث انه لايقدم المال الى المستخدم الا اذا وصلتك السلعة.
  • موقع علي اكسبرس يضمن حقوقك 100% حيث يمكنك من ارجاع السلعة واسترجاع مالك كليا ان لم تكن توافق الوصف الذي في الموقع وبدون تحمل اي رسوم.
  • موقع علي اكسبرس يضمن حقوقك 100% حيث انه لايحفظ معلومات بطاقتك المصرفية الا اذا وافقت انت على ذلك.
  • والكثير الكثير من الضمانات التي يقدمها لك هذا الموقع المتميز.
3- مميزات موقع Aliexpress:
  • من احد مميزات موقع علي اكسبرس انه يدعم اللغة العربية.
  • كذلك موقع علي اكسبرس يوفر لك امكانية الدفع عن طريق الوسترن يونيو في بعض المنتجات.
  • موقع علي اكسبرس لايقدم المال الي البائع الا اذا وصلتك السلعة وهذه من احد افضل مميزات الموقع.
  • موقع علي اكسبرس يوفر لك معلومات تتبع سلعتك بعد تاكيد عملية الشراء لكي تتبع سلعتك لحظة بلحظة ( سوف نشرح هذا في الجزء الثاني ).
4- ضروريات ومستلزمات الشراء من موقع Aliexpress:
لشراء من موقع علي اكسبرس يجب ان تتوفر على الاشياء الاتية:
1- بطاقة فيزا او ماستر كارد لان الموقع لم يعد يدعم بايبال بسبب المشاكل التي حصلت بينهما ولكن هو امن جدا فلاخوف على بطاقتك.
2- يجب ان تتوفر على حاسوب او هاتف به انترنت فهذا امر بديهي.
3- يجب ان تتوفر على المال الكافي في بطاقتك لشراء من الموقع.
فقط هذا مايجب ان يكون عندك لاتمام عملية الشراء


والان وصلنا الى نهاية الجزء الاول من هذه الدورة ولقائنا يتجدد في الجزء الثاني من هذه الدورة انشاء الله.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة لموقع مدونة قلعة الشروح 2016

تصميم مراد ابليل

مراد ابليل

Cookies Privacy Policy إتفاقية الإستخدام