حصري شاب يكشف سر نجاح مارك زوكربيرغ

0
حصري شاب يكشف سر نجاح مارك زوكربيرغ

قرر الشاب نوح كاغان العمل في شركة فيسبوك من أجل الكشف عن سر نجاح مارك زوكربيرغ صاحب أكثر الشركات نجاحا في التاريخ. ويختلف كثيرون حول سر النجاح الكبير الذي تحققه شركة فيسبوك خلال هذا الوقت القصير، كما فسر البعض هذا النجاح بنظريات المؤامرة.

وقد عمل نوح كاغان في فيسبوك مدة 9 أشهر كانت كفيلة بأن تمكنه من تحليل وصفة نجاح زوكربيرغ. ونقلت مجلة فوكوس الألمانية عن كاغان قوله :"إن السر كان أبسط مما قد يتصوره المرء".

فقد أوضح كاغان أن مؤسس فيسبوك كان يركز طوال الوقت على هدف واحد بعينه، وعندما كان أحد العاملين يقدم فكرة ما فإن سؤال زوكربيرغ الوحيد كان دائما :"هل يمكّننا ذلك من توسيع رقعة الشركة".

فإذا كانت الإجابة بـ"كلا"، يرفض مارك حتى مناقشة الفكرة المطروحة. وقد كان جل تركيز زوكربيرغ هو على توسيع أعمال الشركة وتطويرها، الأمر الذي ساعد في تطور فيسبوك بشكل مستمر. كما كان يحرص مارك على توضيح جوانب كل قرار يُتخذ بدقة كبيرة. وأجرى كاغان حوارا مع راميت سيثي، مؤلف كتاب "سأعلمك كيف تكون غنيا" الذي حقق مبيعات كبيرة عام 2014، وعرَّف من خلاله فلسفة مارك زوكربيرغ بالقول :"إذا ما أدرت شركة ما، فيجب أن يكون أمامك هدف واحد فقط لا أكثر". جدير بالذكر، أن كاغان ترك شركة فيسبوك ليبدأ العمل على شركته الخاصة "أب سومو" مطبقا المبادئ التي تعلمها في فيسبوك. وتهتم شركته الجديدة بالتطبيقات التي يستخدمها المدونون، ويضع نصب عينيه هدفا واحدا فقط هذا العام، وهو كسب نحو مليار مستخدم لبرامجه. وأضاف قائلا :"أسأل نفسي كل يوم عما يمكنني عمله لزيادة عدد المستخدمين".

المصدر: دويتشه فيلله
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة لموقع مدونة قلعة الشروح 2016

تصميم مراد ابليل

مراد ابليل

Cookies Privacy Policy إتفاقية الإستخدام