الاشياء التي يجب أن تتعلمها إذا أردت أن تصبح مليونير

0
يجب أن يكون قلبك صلبا في مسألة إنفاق المال. ما معنى ذلك؟ معناه أنه مثلا لديك مبلغ معين و أتتك فرصة ذهبية للاستثمار في مجال معين،
الاشياء التي يجب أن تتعلمها إذا أردت أن تصبح مليونير

هناك نوعان من الاشخاص الاول سيخاف على ضياع ماله و يقول ربما أنفق هذا المال و لا أحقق منه أي ربح.
وهناك نوع آخر لا يكثر من التفكير بل يغامر و يغتنم الفرصة. هذا الشخص الثاني هو ما أسميه بقوي القلب أي شخص لا يجد أي مشكلة أو نداء داخلي يمنعه من الانفاق و يقول له: "لا تفعل كذا و كذا".
هذا الشخص يغتنم أي فرصة أو ربما ربع فرصة للنجاح. هذا هو الشخص الذي يجب أن تكون إذا اردت أن تحقق ثروة و تصبح ميليونيرا في يوم من الايام. لنقم الآن بإسقاط هذا المثال على مجال CPA
مثلا: هناك شخص لا يجد أي مشكل في إنفاق المال في تجربة العروض و الحملات الاعلانية. فيجرب هذا العرض و يفشل و ينفق 100 دولار على عرض آخر و يفشل و يبقى يتعلم حتى يحترف المجال. و ما أن يحترف المجال حتى يعيد استثماراته أضعافا مضاعفة.

النوع الثاني و هو الذي ترتجف يداه عندما يريد دفع 10 دولار فقط في تجربة عرض ما و يفشل و يخسر 20 دولار أخرى في عرض او عرضين و يفشل. حتى لا يبقى بينه و بين النجاح إلا شبر فيخاف على ماله و يقرر ترك المجال.
هذا الشخص نقول عنه بالدارجة المغربية " كيربي الكبدة على الفلوس". هذا النوع من الناس لا يمكن أن ينجح لأنه أصلا لديه مشكل مع إنفاق المال.
نفس المثال و لكن هذه المرة في مجال تطبيقات الموبايل. هناك شخص تعرض عليه تطبيقات رائعة و لها مستقبل جيد و يمكن أن تدر المال في بلاي ستور أو أب ستور فيتردد و لا يشتريها و يأتي شخص آخر من النوع الذي قلبه قوي و صلب فيغامر و يشتري ذلك التطبيق فينجح التطبيق و يدر عليه أموالا طائلة. لماذا ؟ لأنه قرر المغامرة و لم يضع ماله في قلبه بل غامر و لم يبالي.

أنا لا اقول أن ترمي المال من النافذة لكن كن إيجابيا و لا تفكر كثيرا في المال الذي ستنفقه فربما نفس المال سيجلب لك أموالا أخرى طائلة.
و حتى و إن فشلت فيكفيك أنك حاولت و جربت ذلك المجال و علمت أن تلك الطريقة غير مجدية. فحتى التجربة في بعض الاحيان تكون بمقابل مادي. الخلاصة : إذا ظننت و لو بنسبة 30% أن مشروعا معين يمكن أن ينجح فتوكل على الله و لا تفكر كثيرا في المال الذي ستنفقه بل فكر في المال الذي ستجنيه ان نجحت تلك الفكرة أو ذاك المشروع. بالتوفيق.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة لموقع مدونة قلعة الشروح 2016

تصميم مراد ابليل

مراد ابليل

Cookies Privacy Policy إتفاقية الإستخدام