حصريا : مصادر أجنبية لتعلم اللغات البرمجية مجانا

0
أصبح الان تعلم لغة البرمجة في متناول الجميع بفضل تعدد مصادر التعلم عبر الانترنت.

حصريا : مصادر أجنبية لتعلم اللغات البرمجية مجانا

وإذا تبادر في ذهنك سؤال مالهدف من تعلم البرمجة ، اول شيئ هو سوف تتعلم شيئ جديد وممتع حيث يمكنك بناء المواقع او تطبيقات الحاسوب / هواتف وتتعلم حل المشاكل بطريقة منطقية، بالاضافة يمكنك كسب المال وتحسين وضعك المادي ان كنت عاطل عن العمل.
تضيف الموقع أكثر من 11 مليون مستخدم، ومن أهم المواضيع البرمجية الشائعة: هي NET++، C # ، C جافا، أندرويد، SQL ، والويب، ولضمان تنمية وتطوير قدرات المستخدمين، يعتمد الموقع على تقديم المقالات العلمية الحديثة في مجال البرمجة باستمرار.
يعتبر موقع Code School من أفضل المواقع التي توفر تعلم البرمجة من الصفر من خلال مسارات محددة مرتبة حسب المستوى وذلك من خلال دروس تفاعلية وشروحات بالفيديو ولقطات شاشة، وحسب الموقع فإن أكثر من 1 مليون شخص يستخدمون الموقع في تطوير مهاراتهم واكتساب مهارات جديدة وتشمل الدورات التعليمية مسار لتعلم HTML/CSS وآخر لتعلم JavaScript بالإضافة إلى مسار لتعلم لغة روبي ومسار لتعلم تطوير تطبيقات iOS بالإضافة لعدد كبير آخر من الدروس التعليمية، ويوفر Code School تطبيق لهواتف آيفون يتيح متابعة الدروس من خلاله، وتتوفر على الموقع العديد من الدورس التعليمية المجانية بالإضافة لدروس مدفوعة مقابل اشتراك شهري.
وهو محرك بحث خاص لتعلم البرمجة والمواد الأخرى مجانا الموقع يحوي على أزود من 1000 دورة تعليمية وبما يعادل 28 الف فيديو في مختلف المجالات و 6 الاف ساعة متواصلة من التعليم فكرة الموقع هي جمع جميع الدورات الموجودة على الانترنت وعرضها بطريقة جديدة ليسهل على المستخدم الوصول للدورة.
Code هو موقع غير هادف للربح يهدف إلى تشجيع الطلاب لتعلم الكمبيوتر وتعلم البرمجة من الصفر ويتضمن الموقع دروس مجانية في البرمجة من ضمنها درس لكيفية بناء لعبة مثل لعبة فلابي بيرد الشهيرة والعديد من الدروس الأخرى التي توفر تعلم البرمجة بسهولة.
موقع Codecademy لتعلم لغات البرمجة من أفضل المواقع التي تسمح لرواد لغة البرمجة و المتمين بها التعلم مجانا و بسهولة و هذا ما يميز موقع Codecademy لتعلم لغات البرمجة عن باقي المواقع.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة لموقع مدونة قلعة الشروح 2016

تصميم مراد ابليل

مراد ابليل

Cookies Privacy Policy إتفاقية الإستخدام