اليك بعض النصائح المجربة في الحد من استهلاك البطارية

0
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متتبعي موقع قلعة الشروح إن شاء الله في هذه التدوينة سأشارك معكم بعض النصائح المجربة للحد من إستهلاك بطارية الهاتف نتركك للتعرف عليها:


 تخفيض اضاءة الشاشة قدر المستطاع ..

 اختيار خلفية للجهاز ذات الون الباهت او السوداء .. (الخلفيات ذات الجودة العالية او الالوان الفاقعة تستهلك الكثير من الطاقة) ..

 استخدام راوتر متنقل بدل استخدام البيانات .. او تعطيلها البيانات عند عدم الاستخدام .
 تعطيل تحديد الموقع GPS وتفعيله عند الحاجة الملحة فقط ..

 تعطيل المزامنة (بعض المستخدمين لديه أكثر من بريد أكتروني مسجل في جهازه لذلك جميع خيارات المزامنة مفعله تلقائياً ) هذا غلط كبير يتجاهله المستخدم يجب تعطيلها كلها ماعدا مزامنة Gmail .. أما البريد الاساسي لك الخيار في تعطيل مزامنة التطبيقات فائدة فقط للاخطارات او الاشعارات تأتيك أول بأول أو تتركه على ماهو عليه بتفعيل جميع الخيارات لأنه مرتبط بالتطبيقات وجهات الإتصال وغيرها ..

 تعطيل التنبهات او الاخطارات لبعض التطبيقات الغير مهمة .. (بالدخول على/مدير التطبيقات/اختيار التطبيق/ازالة العلامة من امام خيار اخطارات) ..
عدم تثبيت الانشرات اوالثيمات فهي السبب الرئيس في اهدار الطاقة ..

 ازالة الالعاب والتطبيقات التي ماتستخدم الا نادراً وخاصة التي تحتوي على اقتراحات واعلانات مزعجة وترسلها كاشعارات .. بامكانك اعادة تثبيتها عند الحاجة ..

 اغلاق التطبيقات المفتوحة في الخلفية (بالضغط على زر الخيارات ثم اغلاق جماعي ) هذا مهم جداً ان تعتاد عليه في اليوم عدة مرات فهو يوفر الكثير من الطاقة .. او استخدام احد التطبيقات التي تغلقها تلقائياً ..

 عدم تثبيت التطبيقات التي تدعي التوفيرمن استهلاك البطارية .. فهي المصدر في الاستهلاك يوجد القليل منها ربما يوفر الاستهلاك ومع ذلك لاانصح به ..
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة لموقع مدونة قلعة الشروح 2017

تصميم مراد ابليل

مراد ابليل

Cookies Privacy Policy إتفاقية الإستخدام