هل تعاني من قفل قناتك بعد فتحها !! إليك الحل

0
السلام عليكم ورحمة لله وبركاته متتبعي موقع قلعة الشروح كما نعلم أن الكثير من الأشخاص يعانون من قفل قنواتهم على اليوتيوب بعد فتحها وأن القناة لا توجد بها أية مخالفات !! اليوم سأريكم كيف يمكنك تجنب الحظر بشكل كامل بدون تخوف على القناة نهائيا ماعليك سوى متابعة التدوينة التي ستكون طويلة نوعا ما والتي ستجد بها معلومات مفيدة . 


كل قناة لديها مجال معين فمثلا ثقافة عامة , معلومات , شروحات تقنية وغير ذلك وقد يتنوع سبب حظر قناتك باليوتيوب على حسب المجال الذي تستعمله لذلك سنبدأ بالمجال الذي له أقل مخالفات إلى المجال الذي تصله مخالفات كثيرة وسريعة.

أول مجال من المجالات التي لا تتوصل بالمخالفت كثيرا وهو الشروحات التقنية , أي إذا كنت أخي القارئ تقوم بعمل شروحات تقنية على اليوتيوب فلن تتعرض لمخالفات كثيرة أة قد تصل إلى مخالفتين في السنة إن إرتكبت أخطاء مثل حقوق الطبع والنشر أو فيديو مسيئ لسياسة الإستخدام.

المجال الثاني هو مجال المعلومات مثل قناة هل تعلم أو فيديوهات الأخبار هذه القنوات تكون أقل مخالفات أو قد تصل من 5 إلى 6 مخالفات في السنة .

أما المجال الثالث والذي يعتبر الأصعب في اليوتيوب وهو مجال البودكاست والفيديوهات التي تعتمد على السخرية والإنتقادات في إطار الضحك , فمن الصعب أن تصل بهذه القناة لمستويات عالية بدون مخالفات .
----------------------------------------
فموضوعنا اليوم هو عن كيفية التخلص من هذه المخالفات؟؟ أولا أخي القارئ لا يجب أن تغامر بقناتك بكونك تتحدث عن مواضيع حساسة كما ذكرنا في أول التدوينة وقناتك لا تصل إلى 20.000 مشترك . وكذلك لا تقم  بنشر فيديوهاتك على الفيسبوك بشكل كبير نعم صديقي فالإعتماد كثيرا على Social Media يسبب لك الحظر والسبب في ذلك أن يوتيوب يعتبر أنك تقوم بفرض الفيديو على أصدقائك أي أنك ترسل لكل شخص الفيديو الخاص بك على غرد أن يشاهده فاحذر من هذه العملية .

طريقة أخرى قد تسبب غلق قناتك بدون سابق إنذار والتي يجهلها الكثيرون, في هذه الفقرة أتكلم عن التعليقات الغير الرغوب فيها على اليوتيوب , أي عند وضع فيديو لك على القناة الخاصة بك تجد تعليقات على الفيديو والبعض من هذه التعليقات يصنفها يوتيوب من بين التعليقات الغير المرغوب فيها , وعندما توفق عليها أنت كصاحب قناة على أن تظهر في الفيديو رغم أنها لا تتوفر على أي شيئ مخالف بالنسبة لك , فقد يسبب قبولك لهذه التعليقات حظر القناة نهائيا .

بعض اليوتوبرز رغم أن قنواتهم كبيرة بعد رفع أي فيديو على قناتهم يذهبون لمواقع للبحث عن Keywords وينسخون كل الكلمات الدلالية ويضعونها في وصف الفيديو وهذا ممكن أن يسبب لك حظر القناة بدون سابق إنذار..عليك تجنبه .

 ونجد كذلك بعض القنوات يضعون مثلا فيديوهات عن السيارات وفي الصورة المصغرة يضع صورة لفتاة وهذا مخالف لسياسة اليوتيوب وسيسبب قفل قناتك كذلك.

أما بخصوص الإخوة الذين تقفل قنواتهم بمجرد فتحها فالمشكلة هي أنك إنتهكت حقوق اليوتيوب من قبل وقد تم حظر الإيبي الخاص بك, لا تقلق أخي الكريم فالحل موجود فعلا, أول شيء ستقوم بإطفاء الروتر وتمسح جل البيانات المسجلة, بعدها تشغل الروتر وتقوم بإنشاء جيميل جديد وتنشئ قناة تعمل فيها لمدة شهر تقريبا وركز على رفع 10 فيديوهات في شهر واحد ويجب أن تكون تلك الفيديوهات لك لأن يوتيوب سيقوم بمراجعتها  بعدها قدم طلبك لأدسنس وأضمن لك أن سيتم قبولك .

أي استفسار أخي القارئ يرجى وضعه في تعليق وسيتم الإجابة عنه في أسرع وقت .

الكاتب : خالد العثماني

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة لموقع مدونة قلعة الشروح 2016

تصميم مراد ابليل

مراد ابليل

Cookies Privacy Policy إتفاقية الإستخدام