12 ميزة جديدة ومثيرة في نظام iOS 11 -- الجزء 1

0

أعلنت شركة آبل عن نظام iOS 11 والذي جاء بتحسينات ومميزات جديدة عامة إلى جانب اعادة تصميم للعديد من تطبيقاته ووظائفه وعلى رأسه متجر آب ستور.

وإلى جانب تحسين الاداء العام للتطبيق الذي أصبح سريعا في فتح التطبيقات والملفات وهو يدعم نظام الملفات الجديد والمتقدم، والعديد من المزايا التي تعزز من حماية هواتف آيفون وحواسيب آيباد.

وفي هذا المقال سنتطرق إلى كل هذه المزايا واحدة تلو الأخرى من أجل الوقوف عند أحدث ما قدمته لنا آبل في هذا النظام.

متجر آب ستور جديد


قررت آبل أن تعدي تصميم تطبيق المتجر في iOS 11 وهو الذي يقترح التطبيقات المجانية والمدفوعة وكذلك الألعاب والمحتويات ويتيح للمستخدمين البحث عن التطبيقات والعثور على الألعاب التي تهمهم.

وضمن صفحة واحدة تظهر كل هذه الإقتراحات والمعطيات بشكل منظم، فيما عند الولوج إلى صفحة لعبة معينة ستجد الصور كلها متحركة وهي تعرض الألعاب وكيف تعمل وأبرز اللقطات فيها بشكل حي.

تم استحداث قوائم جديدة ومنها العاب يمكنك أن تحبها وهذا كله لتحسين تجربة العثور على التطبيقات والألعاب الجديدة في المتجر.

دعم المطورين لإصدار الألعاب الإفتراضية


كشفت آبل عن AR Kit وهي التي تتيح للمطورين برمجة وتقديم ألعاب الواقع الافتراضي، وبهذا تسهل آبل على مجتمع المطورين لديها للخروج بألعاب الواقع الافتراضي المعزز.

خطوة كبيرة تريد بها الشركة زيادة عدد الألعاب الافتراضية التي ستتوفر على متجرها ومساعدة المطورين في تقديم المزيد من المحتوى الافتراضي على متجرها.

تحديث مهم لتطبيق الرسائل iMessage


ميزة مزامنة الرسائل والأحداث شقت طريقها إلى تطبيق الرسائل وبالتالي عند حذف رسالة معينة ستحذف أيضا في التطبيق على بقية الأجهزة.

تم تحديث درج التطبيقات وتحسين تجربة استخدام هذا التطبيق فيما يظل متوفرا حصريا لأجهزة آبل فقط ولا نية لدى آبل لتوفيره على بقية الأجهزة.

تطبيق الرسائل يدعم أيضا دفع وارسال وتلقي الأموال عبر Apple Pay بين شخصين وبشكل مباشر باستخدام بروتوكول P2P.






يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة لموقع مدونة قلعة الشروح 2017

تصميم مراد ابليل

مراد ابليل

Cookies Privacy Policy إتفاقية الإستخدام