5 الاختلافات في سيرفر لينكس وسيرفر ويندوز

0
في الوقت الحاضر خادم الأكثر استخداما على نطاق واسع هو خوادم لينكس وخوادم ويندوز. بين كل من لديها مزايا وعيوب. كيف لنا أن نعرف واستخدام خادم وفقا لاحتياجاتنا أو شركتنا. ويفضل قبل أن تختار وتحدد نوع الخادم الذي سوف نشتري والذي نستعمله هو أن نرى كيف احتياجات والقدرات المالية لدينا، وعندما أنشأنا واستخدام هذه الملقمات لصالح الشركة.

1. الموثوقية والاستقرار

تم تصميم خادم لينكس بحيث يعمل على نظام مستقر وموثوق بها. هذا يسبب ينصح نظام لينكس لخادم بسبب قدرته على تشغيل لسنوات دون أي أعطال والفشل. لذلك جدا نادرا ما وجدت تعطل خادم لينكس في النظام.
ميزة أخرى لخادم لينكس هي قادرة على التعامل مع الخادم عدد كبير من العمليات التي يمكن تشغيلها في وقت واحد. وهذا أمر مهم جدا في نطاق واسع وقتا طويلا وهذا هو الواضح أن خادم لينكس هو أفضل بكثير من ويندوز.
لينكس لا تحتاج إلى إعادة تمهيد في كل مرة يكون هناك تغيير في تكوين النظام وتقريبا كل تغييرات التكوين لينكس يمكن القيام به عندما يتم تشغيل النظام. لذلك هو بسيط جدا إذا قمت بإجراء تغييرات على تكوين النظام.

عندما يتم تأمين تطبيق، يمكنك إيقاف تشغيله بسهولة. مجرد الضغط على تركيبة المفاتيح كترلسك، ويمكن اختيار أي من التطبيقات (أو العمليات) التي هي إشكالية. وإذا تم تأمين نظام الرسومات، فإنه يمكن أن تتحرك kecommand-الفوري (عن طريق الضغط على Ctrl + Alt + F1) وقتل prosessoftware يدويا. تتوفر أيضا هو خيار إعادة تشغيل سطح المكتب فقط عن طريق الضغط على Ctrl + Alt + مسافة للخلف. هذا يعني عدم الحاجة إلى إعادة تشغيل النظام على الرغم من لينكس وتعاني من مشاكل.

بينما كان في يندوز سيرفر لديه الحاجة إلى إعادة تشغيل كل واحد منا إجراء تغييرات التكوين. الحاجة إلى إعادة تشغيل نظام ويندوز هي سبب التوقف لا مفر منه. ومن الواضح أن هذا غير مريح جدا للعميل المستخدم الذي يصل إلى ويندوز سيرفر.
2. الأمن

حيث كما تعلمون، هو مبني على أساس لينكس ويونيكس، الذي تم تصميمه منذ البداية ليكون نظام التشغيل متعددة. فقط مسؤول أو المستخدم الجذر، الذي لديه امتيازات إدارية، وعدد أقل من المستخدمين والتطبيقات التي لديها إذن للوصول إلى نواة أو بعضها البعض. مع نظام التشغيل لينكس متعددة تبذل بوضوح الأمن أكثر أمنا أو أمانا من النوافذ.

كما تعلمون، لينكس مفتوح المصدر التي يمكن تطويرها من قبل أي شخص. حتى إذا تعرضت لهجوم لينكس من قبل فيروس أو برامج ضارة، ثم تصحيحه بسرعة جدا من قبل مطور الذي يضم عددا من الناس الذين يفهمون والمخاوف terhadapap هذا النظام. ليس هناك الكثير من برامج التجسس التي تصيب لينكس النظر في عمل لينكس أكثر صعوبة في اختراق. وقد تم توفير خادم لينكس جدار الحماية المثبتة مسبقا لحماية النظام الخاص بك، ويمكن تفعيلها من خلال لوحة لينكس الخادم التحكم.

برامج التجسس هو أيضا مشكلة في نظام ويندوز. عادة ما تتقيد برامج التجسس، وجمع وتنقل البيانات إلى الخادم. لأمور أكثر إيجابية، يتم استخدام البرنامج بشكل طبيعي لأغراض التسويق. للأسف، هناك أيضا نية سيئة هو سرقة الهويات، وبطاقات الائتمان، والإجراءات السلبية الأخرى.

وخلافا لنظام ويندوز يمكن للمستخدمين إخفاء الملفات من مسؤول النظام. في نظام لينكس، والمشرف نظام التحكم والسيطرة الكاملة لجميع الملفات الموجودة في خادم لينكس. ،

3. الأجهزة

يتطلب النظام يجب أن تتم ترقية الأجهزة المتكرر لاستيعاب مطالب الموارد، وهذا يتناقض مع الموارد لينكس ضئيلة ومرنة وقابلة للتطوير.

وبالإضافة إلى ذلك نظام لينكس يمكن إعادة تشكيلها بسهولة إلى الخدمة - التي يتم استخدامها يمكن تعديلها لاحتياجات عملك، مع هذه المزايا، والخادم هو فعال في الحد من عبء الذاكرة sehigga الأداء يمكن تحسين أداء الخادم.

4. تكلفة شراء وصيانة

كما كتبت أعلاه أن النوافذ لا تقدم سوى نظام التشغيل فقط. لا يوفر Windows العديد من البرامج مرة واحدة مثبتة بحيث البرنامج - وغيرها من البرامج لدينا لشراء رخصة حتى أن تكلفة عالية. تثبيت برامج صغيرة فقط الأخرى مثل إنترنت إكسبلورر، وميديا ​​بلاير، المفكرة، وبعض البرامج الصغيرة الأخرى.

 وكذلك أي برامج أخرى مجانا. على الرغم من أن لينكس هو نظام التشغيل، ولكن ويرافق لينكس من قبل الكثير من البرامج في ذلك. وبمجرد تركيب، وسوف تجد العديد من البرامج من جميع الفئات تقريبا من البرامج. يطلق عليه جناح فئة مكتب، الوسائط المتعددة (الصوت والفيديو والرسومات)، وشبكة الإنترنت (متصفح، البريد الإلكتروني، والدردشة، تنزيل، رسول، السيل، أخبار)، 3D، ألعاب، والمنفعة وغيرها

مع تثبيت نفسها تقريبا، لا تحصل إلا على نظام التشغيل ولكن أيضا جميع البرامج اللازمة للأنشطة اليومية في لينكس.

5. الحرية ورضا

يوفر Windows فقط نظام التشغيل فقط، في حين أن برامج التطبيقات الأخرى مثل تطبيقات sequrity التي بناها الشركات الأخرى.
بينما في لينكس، يمكننا تطوير الخدمات التي تحتاج إلى ضبط منطقتنا. حتى أننا يمكن أن نفعل في إعادة بناء وفقا لاحتياجات العمل لدينا. حتى لا يكون هناك أي قيود
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة لموقع مدونة قلعة الشروح 2017

تصميم مراد ابليل

مراد ابليل

Cookies Privacy Policy إتفاقية الإستخدام