نصائح لجعل موقعك ناجحا | معلومات قيمة

0
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته متابعي قلعة الشروح  في درس جديد حول بعض النصائح التي سنقدمها لكم من أجل ضمان نجاح مواقعكم إو مدونتك ،  فمن منا لا يحلم بالحصول على موقع ناجح و معروف لدى الجميع ويزوره الكثير كل يوم ، فالكثير من مواقع الويب فى هذة الأوقات غالبا ما يحصل لزائر مشكلة عند تصفح الموقع والأسباب كثير من الأخطاء الشائعة او بطئ فى التصفح او التصميم يكون ردئ اليوم قمت بجمع الكثير من المعلومات التي قد تفيدك لجعل موقعك ناجحاً.

وليس سرا أننا نعيش في زمن حيث معظم جوانب لدينا تدور حول الإنترنت، من طريقة لدينا متعة، نتواصل، ونحن نتعلم والعمل والقيام بأعمال تجارية. هذه هي الثقافة الرقمية في إزهار كامل. وقد ازدهرت هذه الثقافة في عصر المعلومات ومعها كان عدد من الأدوات التي تسمح لنا للاستفادة من نفس أهدافنا ومن السهل جدا على نحو متزايد.

قبل ذلك كان من الصعب جدا لتطوير موقع على شبكة الانترنت لتحميل الأعمال التجارية عبر الإنترنت وكسب المال، ولكن الآن هو في الواقع من السهل جدا القيام به في غضون دقائق دون الحاجة معرفة متقدمة للشبكات البرمجة أو المواقع. هذا هو سحر ما يسمى الويب 2.0. وهذا يعني دفعة كبيرة لأصحاب المشاريع الصغيرة الذين يريدون فتح الفضاء على الشبكة لإطلاق مشاريعهم وكسر الحواجز الجغرافية التي يقتصر العمل البدني.

كما أنه من السهل جدا تركيبه بلوق في دقائق، وإنشاء منصات الاتصال الخاصة بك مع جماهيرنا. هذه الأدوات هي مثالية للأشخاص المؤثرين الذين يرغبون في الحفاظ على التواصل المباشر مع أتباعه، والكتاب والصحفيين. أولئك الذين يريدون لتوليد الدخل يمكن العثور على الأدوات التي أتمتة عمليات الأعمال التجارية عبر الإنترنت التي تضمن 24/7 العملية ، وقد ازدهرت الثقافة الرقمية حتى في البلدان التي كانت حتى تكنولوجيا المعلومات مؤخرا أكثر محدودية.

مع التطور الكبير الذي شاهده الانترنت بإمكانك الآن القيام به في غضون دقائق دون الحاجة معرفة متقدمة للشبكات البرمجة ، توجد العديد من الخدمات المجانية ومن بينها بلوجر التي تتيح لك إمكانية عمل موقع في غضون تواني فقط ، الان أنشأت موقع يبدأ العديد في طريقة إشهار هذا الموقع وجعله ناجح والعديد يتكلم على هذا الموقع الالكتروني ، في هذا الموضع سوف نتطرق إلى الكتير من النصائح التي يمكنها أن تفيدك وتجعلك تنجح وتزدهر بهذا الموقع .
1 : اختيار المجال: 
.أول خطورة التي تكون سبباً في نجاح هذا الموقع أو المدونة وهي قبل البدأ في إنشاء هذا الموقع وهي المجال قل لنفسك ماهو المجال الدي انا مرتاح فيه وأحبه إدا كنت تحب المجال فرغم أنك تتعرض للكتير من المشاكل فيه فكن على يقين أنك لن تنسحب منه ومن بين هذا المشاكل المشكل المادي ضعف الارباح ، قم بتحديد مجال خاص بموقعك: معلوميات ، ألعاب ، تسوق ، أخبار ، موضة ، كوميديا.. مجال من اختيارك و الذي ستبدع فيه كما دكرنا سابقاً وإبدأ في العمل .

2 : اختيار قالب مناسب : 
بعد انجاز الخطوة الأولى قم باختيار قالب جميل و متجاوب ثم قم بتركيبه على مدونتك ، القالب يلعب دوراً مهماً في المدونة أو الموقع فإن مضهر الموقع إذا كان جداب فكن على يقين أن الزائر سوف يجلس أكتر وقت ممكن يتصفح في الموقع عكس المضهر البشع الدي يجعل الزائر يأخد ما يريد وينصرف بسرعة ولن يعود، ولا ننسى نقطة مهمة جداً وهو أن القالب يلعب دوراً مهما في السيو هناك بعض القوالب المجانية غالبها إذا وضعتها يكون السيو في موقعك ضعيف حتى محرك البحت لن تستطيع الوصول إلى موقعك من أجل أرشفته ، ختاماً لهذه النقطة فأغلب المبتدئين لا يملكون المال للتصميم قلب خاص بهم نعم هناك حل ما عليك هو البحت عن قالب جميل و متجاوب وعادي وقم بتعديل عليه .

3 : بعض الأمور الواجب تجنبها : 
هذا أغلاب الاخطاء الدي يسقط فيها أغلاب المبتدئين وهي من ناحية قوانين ، بداية من كتابة موضوع قبل كتابة موضوعك حدد فكرة معينة ستتحدث حولها و قم بالتركيز على الكلمات المفتاحية فهي السبيل لرفع ترتيب موضوعك في جوجل كي يجلب لك زيارات كثيرة ورفع ترتيب موقعك ، والخطأ الثاني وهو من ناحية نقل الموضيع من مواقع  أخرى في نفس مجاله لا تقم بنسخ المواضيع فهذا أمر مخالف لسياية جوجل ، اضافة الى تجنب وضع السيريالات أو الكراكات أو أي كودات تفعيل برامج أو أي شيء ، إضافة إلى ذلك إذا كان مواضيعك حصرية يستطيع موقعك جلب زوار وكسب تقة محركات البحت جوجل .

4 : اختيار صورة مناسبة لكل موضوع : 
الصور عامل كبير الذي يجلب الزوار للضغط على الموضوع فإذا كانت صورة جميل و لها علاقة كبيرة بالموضوع فهي تقوم بجلب الزائر عكس الصورة التي ليس لها معنى عندما يراها الزائر يقول لا حولة ولا قوة إلا بالله ويخرج من الموقع و هناك عدة أمور أخرى يجب احترامها منها عدم احترام مجال عمل مدونتك أي كل مرة تكتب موضوع في مجال معين متال يوم تكتب موضوع رياضة غذا الصحة غذا الجمال فهذا سيساهم في اضعاف مدونتك ودائما في ضعف ونزول الترتيبك في أليكسا .

5 : الربح :
الكثير من المبتدئين يدخل مجال من أجل الربح المال فهو يسأل صديق في الفيسبوك يسأل من أين تربح يقول له صديقه متلاً من التدوين تجذه يترك كل شيء ويدهب ينشأ مدونة يضع مواضيع وينتضر أسبوع ويريد أن يربح وهو أصلاً دخل مجال التدوين بغيت ربح ، الربح وخصوصاً من المواقع فهو ربح على المدى البعيد وليس على المدى القريب .

كما تطرقنا في هذا الموضوع إلى العديد من النقاط التي قد تجعلك تنجح في بناك موقع ناجح متل العديد من المواقع التي قد تراه ناجحة فهي بدأت متلك إذا كانت لديك فكرة تؤمن فكن على يقين أنها سوف تنجح لك فقط تحلى بالصبر وتقة والإيمان بموهبتك دائما ضع أمامك مقولة "الحياة قصيرة فلا تضيعها وأنت تحاول تقمص شخصية أخرى "لا تقلد شخص أخر إصنع طريقك بنفسك وكنت أنت .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة لموقع مدونة قلعة الشروح 2017

تصميم مراد ابليل

مراد ابليل

Cookies Privacy Policy إتفاقية الإستخدام