ما هو الفرق بين wordpress.org و wordpress.com ومن هو أحسن إختيار

0
عند البدء كمبتدئ هذا السؤال الذي يتبادر في أذهان الجميع. أيهما أفضل؟ هل الأفضل WordPress.org، أو أنه من الأفضل أن تذهب مع WordPress.com؟ في هذه المقالة، سأحاول المساعدة على توضيح هذا الموضوع أي التعريف بالفرق  بينهم , و ووردبريس المنصة و الذي هو عبارة عن خدمة freemium تقدمها شركة Automattic. مع قائمة من إيجابيات وسلبيات. نقول لكم أيضا في النهاية واحد الذي هو اختيار لدينا.


ماذا يمكننا فعله بالووردبريس
ووردبريس هو برنامج لإنشاء وإدارة المواقع الإلكترونية وهو برنامج حر ومجاني يمكنك استخدامه وتعديله ونسخه كما تشاء، يتميز البرنامج بسهولة الاستخدام ودعمه للمعايير القياسية.

تعريف بالوردبريس.
هو نظام إدارة محتوى مفتوح المصدر، مبنيّ بلغة بي إتش بي وقواعد بيانات ماي إس كيو إل، تُوزّعه شركة Automattic تحت رخصة جنو العمومية الإصدار رقم 2 أو أعلى؛ ويساهم في تطويره مجموعة من المطورين المتطوعين. تتيح الوظائف التي يتوفّر عليها ووردبريس إدارة أيّ موقع ويب خصوصا المدونات الالكترونية .

كل من WordPress.org و WordPress.com يحتوي على إيجابيات وسلبيات، والقرار يعتمد أساسا على احتياجاتك ورغباتك.

إذا كنت لا تفضل الدفع مقابل الحصول على استضافة  لموقعك، إدارة الخادم أو إستئجار شخص آخر ليقوم بذلك، فإنك على الآرجح ستختار WordPress.com، لأنه بكل بساطة: مجاني وسهل الإعداد ويمكنك التعامل معه بسهولة تامة.

WordPress.com ضد WordPress.org

والفرق الرئيسي بين واحد WordPress.com و WordPress.org هو من الذي يستضيف بالفعل موقع الويب الخاص بك.

مع WordPress.org، أنت استضافة بلوق الخاصة بك أو الموقع. WordPress.org حيث ستجد البرنامج وورد الحرة التي يمكنك تحميل وتثبيت على خادم الويب الخاص بك.

WordPress.com، من ناحية أخرى، يرعى كل من استضافة بالنسبة لك. لم يكن لديك لتحميل البرامج، ودفع لاستضافة، أو إدارة خادم الويب.

إيجابيات وسلبيات WordPress.com ضد WordPress.org

كلا WordPress.org وWordPress.com لها إيجابيات وسلبيات، وهذا يتوقف على احتياجاتك.

إذا كنت لا ترغب في دفع لاستضافة الخاص بك الخاصة، وإدارة خادم الويب الخاص بك أو دفع شخص آخر للتعامل مع ذلك لك، سوف ربما كنت ترغب في استخدام WordPress.com. انها مجانية وسهلة لإنشاء ولديك الكثير من الخيارات لتخصيص موقع الويب الخاص بك.

وهناك عدد قليل من مساوئ استخدام WordPress.com تشمل من شأنها أن المجال الخاص بك، افتراضيا، تتضمن "WordPress.com". كما لا يمكن تحميل أي عرف الموضوعات، والإضافات أو تعديل التعليمات البرمجية PHP وراء موقع الويب الخاص بك.

في حين WordPress.com مجاني لاقامة، إلا أنها توفر العديد من التحسينات الممتازة، بما في ذلك تسجيل اسم النطاق (إذا كنت لا تريد WordPress.com في اسم النطاق الخاص بك)، والقدرة على تحميل الفيديو وإذا كنت ترغب في استخدام قسط الموضوعات.

باستخدام النسخة التي تم تنزيلها من ورد من WordPress.org يفتح المزيد من التحكم والمرونة لموقع وورد الخاص بك، ولكنه يعني أيضا المزيد من المسؤولية. تستخدم إصدار الذاتي استضافت وورد يعني أنه يمكنك استخدام اسم النطاق الخاص بك، وتحميل وتثبيت المواضيع والإضافات، وتعديل التعليمات البرمجية خلف موقع الويب الخاص بك والحصول على قاعدة بيانات موقعك (أو الملفات). معظم المواقع عرض تراها على الموقع عرض وورد هي النسخة الذاتي استضافت وورد، لأن العديد منهم لديهم وظيفة فريدة أو تصميم حسب الطلب.

نحن دائما ننصح الجميع لاستخدام WordPress.org، لذلك كنت في السيطرة الكاملة على موقع الويب الخاص بك. الاختيار النهائي هو دائما لك :)

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة لموقع مدونة قلعة الشروح 2017

تصميم مراد ابليل

مراد ابليل

Cookies Privacy Policy إتفاقية الإستخدام