الكشف عن 300 تطبيق خبيث من على متجر قوقل بلاي

0


عمليات الجرد والفحص لا تنتهي، فبعد الكشف عن الآلاف من البرمجيات الخبيثة والموضوعة في التطبيقات من على متجر الأندرويد قوقل بلاي، اليوم تم الكشف عن 300 تطبيق آخر، ولكن هذه التطبيقات تحتوي على برمجيات خبيثة مزعجة، وعندما يتعلق الأمر بكلمة مزعجة يُفهم منها الإعلانات.

عمومًا هذه التطبيقات الـ 300 تقوم  بإستخدام هاتفك للنقر على الإعلانات الاحتيالية مما يولد عائدات مالية لمطورى هذه التطبيقات، بالتالي العائد الكبير لصاحب التطبيق، وهذا بدوره يؤثر بالسلب الكبير على الهاتف وذلك من خلال استهلاك المزيد من البيانات جنبًا إلى جنب إستهلاك موارد البطارية.

فضلًا عن الإزعاج الوارد للإعلانات عن الاتصال بالشبكة حيث تطبيق واحد من هذه التطبيقات الخبيثة تعرض للمستخدم 3000 إعلان، وفي الغالب هذه التطبيقات تدخل من ضمن تطبيقات الخلفيات الحية او تطبيقات التعديل ومعالجة الصور وقد تم تثبيت هذه التطبيقات حوالى 14 مليون مرة.

أخيرًا وقد كشف الباحثون أن اهم هذه التطبيقات واكثرها انتشارًا بين المستخدمين هي “Attunable, Classywall, Firamo, FlameryHot, NeonApp, Goopolo, Litvinka Co, Livelypapir, Tuneatpa Personalization, Waterflo, X Soft, and Zheka.”
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة لموقع مدونة قلعة الشروح 2017

تصميم مراد ابليل

مراد ابليل

Cookies Privacy Policy إتفاقية الإستخدام