تريد أن تصبح مدونا محترفا ؟ هذه أهم النقط التي يجب عليك الالتزام بها

0

تعتبر المدونة ساحة لطرح الآراء، فكما كان يوجد في السابق في كل مدينة ساحة لطرح الافكار والآراء، ثم انتقلت الى التلفاز، أيضا فلشبكة الانترنت ساحاتها ومنها المدونات، وبطبيعة الحال، العامل الأساسي في نجاح المدونات، هو وجود فئة مهمة من الأشخاص المحترفين والمتقنين لمجال التدوين، بلغة سليمة، وخيال واسع وأفكار إبداعية جديدة، لهذا قررنا اليوم أن نقدم موضوعا يخص المدونين المبتدئين، يتمحور حول 4 نقط أساسية يجب الالتزام بها من أجل احتراف التدوين، وبالتالي تجعل موقعك أو مدونتك مشهورة وناجحة .

1- تحديد الموضوع:

بطبيعة الحال ، وقبل بداية التدوين ، وجب تحديد الموضوع الذي ستتطرق إليه التدوينة ، فإما أن يكون منتميا للمجال التقني أو التكنولوجي أو العلمي ..... إضافة إلى عدم الخروج عن صلب الموضوع، ومن الممكن الاستشهاد ببعض المعطيات والمعلومات الصحيحة، وهذا يجعل من موضوعك جيدا.

2-لغة سليمة وأسلوب جيد:

بعد اختيار الموضوع، وبداية التدوين، حاول أن لا تستعمل أساليب ركيكة وصعبة في التعبير، وهذه من أهم الأمور التي تجعل القارئ لا يكمل قراءة موضوعك، أيضا حاول أن تبتعد عن بعض المواضيع التافهة التي لن تفيد القارئ في شيء، وحاول أن تتجنب الأخطاء الإملائية، ومن الأحسن، أن ترفق موضوعك بصور أو فيديوهات أو ملفات تغني تدوينتك .

3-اختيار عنوان متميز:

يعتبر العنوان أهم عنصر يجذب القارئ لقراءة موضوعك, لذا, فمن الواجب اختيار عنوان جذاب ومتميز ويلخص الموضوع في كلمات معدودة، فبعض التدوينات الرائعة والمتميزة التي تناقش موضوعا مهما تحظى بنسبة مشاهدات ضئيلة جدا, وهذا كله بسبب عنوانها الغير مناسب، من أجل هذا، حاول أن تختار عنوانا متميزا.

4-الابتعاد عن التقليد :

وهذا الأمر أصبح منتشرا بشكل كبير في بعض المدونات، بحيث أن المدون لا يبذل أي مجهود في التدوين، فقط يقوم بالبحث عن موضوع مناسب لمدونته، ويقوم بنسخ ولصق الجمل وينتظر من ذلك أرباحا ونسبة مشاهدات عالية، في حين أنه يتراجع شيئا فشيئا ويقل عدد زوار مدونته بسبب هذا الأمر, لذا فمن الأفضل الابتعاد عن التقليد تماما, وإنشاء تدوينات ومواضيع حصرية بأسلوب خاص.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة لموقع مدونة قلعة الشروح 2017

تصميم مراد ابليل

مراد ابليل

Cookies Privacy Policy إتفاقية الإستخدام