فيـس بـوك تطلق تطبيقًا جديدًا لدخول السوق الصينية

0


 أطلقت شركة (فيس بوك) تطبيقا جديدا لتبادل الصور تحت اسم "كلرفول بالونز" في الصين ، وهو ما يعد أحد الطرق للوصول مرة أخرى إلى السوق الصيني الذي منعت من دخوله منذ 2009.

وأوضحت الشركة ـ في ظهور أوردته وكالة (بلومبرج) الإخبارية الْـيَـوْم السَّـبْت ـ أنه تم إطلاق التطبيق للمرة الأولى خلال شهر مايو الماضي حيث تهدف من ورائه إلى ربط العالم وهذا لن يتحقق إلا عبر أكبر دول العالم سكانا.

وقالت :"أبدينا اهتمامنا منذ فترة طويلة بالصين، ونقضي الوقت فى فهم ومعرفة المزيد عن هذه الدولة من نواح مختلفة  نركز حاليا على مساعدة الشركات والمطورين الصينيين للتوسع في أسواق جديدة خارج الصين باستخدام منصتنا الإعلانية".

ويستهدف (فيس بوك) منذ فترة طويلة الدخول إلى السوق الصينية التي يتواجد بها أكثر من 700 مليون مستخدم للإنترنت والذين يعتمدون حاليا على شبكات التواصل الاجتماعي المحلية منها تطبيق "ويشات" الذي أطلقته شركة "تينسينت".

وكان الرئيس التنفيذي لشركة "فيس بوك" مارك زوكربيرج قد أخذ بمحاولات متكررة لجذب السلطات الصينية من خلال تعلم لغة ماندراين التي يتحدث بها عدد الصينيين وترويج كتاب للرئيس الصيني شي جين بينج فضلا عن نشر صورة له يظهر فيها وهو يركض بالقرب من ساحة "تيانانمن" العام الماضي مما أثار ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وشددت السلطات الصينية الشهر الماضي الرقابة على وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات الرسائل وهو ما تسبب في إغلاق جزئي لتطبيق "واتس آب" المملوك لـ"فيس بوك" ما دفع المستخدمين للجوء إلى استعمال "الشبكات الخاصة الافتراضية" المعروفة بـ"في بي إن" وهي التقنية التي تعتمد على تحويل مسار البيانات إلى خارج البلاد لتخطي العقبات التي وضعتها الحكومة.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة لموقع مدونة قلعة الشروح 2017

تصميم مراد ابليل

مراد ابليل

Cookies Privacy Policy إتفاقية الإستخدام