تطبيقات تتبع الصحة والنوم تهدد حياتك.. والسبب؟؟!!

0


من المعلوم أن التطبيقات الصحية على أندرويد و آيفون تتيح للمستخدمين تتبع نشاطه اليومي ودقات القلب وفترات الجري والمشي والقيام بجهد عضلي وهي تحسب أيضا السعرات الحرارية المحروقة وتفاصيل اخرى تجمعها بما فيها عدد ساعات النوم، وبناء على ذلك يمكن ان توفر للمستخدمين نصائح جيدة، هذا لأنها لا تجمع فقط البيانات بل تحللها.

خبراء الأمن المعلوماتي يرون أن هذه التطبيقات تجمع تلك المعلومات وتخزنها على خوادمها، وهو ما يفتح الباب للخطر على المستخدمين حيث باختراق تلك الخوادم أو الوصول إليها يمكن للأيادي السيئة الوصول إلى بياناتهم وبيعها للمعلنين مثلا أو الهيئات النفسية والصحية، والأسوأ من ذلك تسريبها خصوصا إن كانت لأشخاص مهمين وتكشف عن بعض الأمراض أو المعاناة الصحية التي يعانون منها، والعادات اليومية وبيانات أخرى لا تقل اهمية.

هذه التطبيقات تشكل خطرا كبيرا على هواتف أندرويد حيث جوجل بلاي يتساهل مع هذه التطبيقات ويوافق عليها ولا يعمل على مراجعتها من الناحية الأمنية، عكس آب ستور من شركة آبل الذي يعد حازما من حيث الأمن والخصوصية بالنسبة لهذه التطبيقات.

ورغم ذلك يقول خبراء امنيون أن التطبيقات على آب ستور هي الأخرى معرضة لنفس الغرض لأنه في حالة استهدفت من القراصنة يمكن اختراق الخوادم التي تخزن فيها البيانات والوصول إلى تلك المعلومات الثمينة.
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة لموقع مدونة قلعة الشروح 2017

تصميم مراد ابليل

مراد ابليل

Cookies Privacy Policy إتفاقية الإستخدام