تحويل الأموال عبر تطبيق الوات ساب

0
تحويل الأموال عبر تطبيق الوات ساب


ميزة جديدة على تطبيق الوات ساب تحت اسم “مدفوعات واتس اب” Whatsapp Payments، تسمح لمستخدمي واتس اب بتحويل الأموال بين بعضهم داخل التطبيق على نظام "أندرويد" الشركة تقترب من دعم ميزة تحويل الأموال عبر خدمة التراسل الفوري، والتي تعد الأكثر انتشارًا حول العالم مع أكثر من 1.3 مليار مستخدم نشط شهريا.

وظهر في الشاشة الخاصة بالميزة الجديدة عبارة “تحويل فوري من مصرف إلى مصرف مع UPI (واجهة التحويلات الموحدة)”، وتحت العبارة تدعو الخدمة المستخدم لقبول شروط وسياسة الخصوصية الخاصة بخدمة تحويل المال.

ورصد موقع WABetaInfo الميزة الجديدة ضمن النسخة التجريبية التي تحمل رقم 2.17.295 على نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل، ولا تتوفر حاليًا أي معلومات إضافية عن الميزة الجديدة، التي يبدو أنها سوف تتوفر قريبًا.

يُشار إلى أن خدمة التراسل الفوري فيس بوك مسنجر، التابع لشركة فيس بوك، وهي الشركة المالكة لواتس اب، يدعم بالفعل ميزة تحويل الأموال بين الأصدقاء ضمن التطبيق، ولكن يبدو أن فيس بوك تطمح إلى دعم الميزة عبر واتس اب الذي يعد الأكثر انتشارًا حول العالم.

ونقل موقع الأخبار الهندي “ذا كن” The Ken وقتئذ، نقلًا عن مصادر لم يسمها، أن واتس اب تعمل على إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني من شخص إلى شخص في الهند في غضون الأشهر الستة المقبلة.

وأظهر إعلان وظيفة نشرته واتس اب على موقعها الإلكتروني أنها تبحث عن مرشح له خلفية تقنية ومالية، وعلى دراية بـ “واجهة المدفوعات الموحدة” UPI الهندية وتطبيق المدفوعات BHIM الذي يسمح بتحويل النقود  والدفع الإلكتروني باستخدام أرقام الهاتف، ليكون رئيس التحويلات الرقمية في البلد.

وكان العضو المؤسس لواتس اب، براين أكتون، قد قال في شهر شباط/فبراير الماضي لوسائل إعلام محلية إن الخدمة في المراحل الأولى من تدارس تقديم خدمة للدفع الإلكتروني في الدولة، وأنه يعتزم مناقشة الأمر مع الحكومة الهندية.


يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة لموقع مدونة قلعة الشروح 2017

تصميم مراد ابليل

مراد ابليل

Cookies Privacy Policy إتفاقية الإستخدام