4 دورات يمكنك تعلمها من udemy لن تتوقعها

0


منصة يودمي معروفة لدى الكثيرين بأنها من أفضل المواقع التعليمية في الانترنت، المكان الذي يمكن تعلم مهارات البرمجة والتصميم وغيرها من المهارات التطويرية عبر دورات احترافية يقدمها أشخاص ذو خبرة في مجالهم، فيها الكثير من الدورات باللغة الانجليزية وكذلك باللغة العربية، بعض الدورات مجانية والكثير منها بأسعار معقولة.

لكن قد يغيب عن الكثيرين المجالات المتعددة التي يمكن تعلمها عبر منصة يودمي، فهي ليست مكرسة فقط لاستضافة دورات التصميم والتطوير وعلوم الحاسب الآلي بشكل عام، بل هي لكل شيء يمكن تدريسه أونلاين تقريباً، فالمنصة تفتح أبوابها لكل من لديه مهارة وعلم كي يكون محاضراً ومدربا في المنصة، ففي صفحة التقديم يخبرونك بأنك قادر على بناء دورة في أي مجال تحب، لذلك فلا عجب عندما نجد ان عدد المحاضرين والمدربين في المنصة هو 27 ألف شخص، (بينما تحتوي على 17 مليون طالب).

دعونا في هذه المقالة نستعرض معكم بعض المجالات والمهارات الغير متوقعة والتي يمكن تعلمها عبر هذه المنصة، وهي محاولة للتنقيب في صفحات هذه المنصة العملاقة ونتعرف على بعض زواياها، ويمكنك أن تمارس هذا التنقيب بنفسك وتتعرف على مالا تتوقعه مما يمكن تعلمه واحترافه عبرها.

1. دورة الاستعداد لنهاية العالم

نعم هذا صحيح، إنها دورة تعلمك كيف تكون مستعداً للأسوأ، النجاة من الكوارث الطبيعية وغير الطبيعية، بل وتذهب أبعد من ذلك، فتقدم لك المعرفة للنجاة من كوارث نهاية العالم (Apocalypse) أو هكذا يزعم مقدم الدورة، سَجّل في الدورة أكثر من 600 طالب، ويتم التطرق إلى مواضيع مثل:

الأدوات اللازمة للنجاة من الكوارث
النجاة عند انهيار الحكومات
أفضل ملاجئ الطوارئ والكوارث، وغيرها

2. دورة التخطيط لحفلات الأطفال

بالطبع لن تتخرج من هذه الدورة بمسمى (مخطط جيد لحفلات الأطفال) لكنها دورة قد تساعد أحد الأبوين أو الشخص الذي يتعامل مع الأطفال في محيط عمله، بأن يحصل على بعض المعرفة لكيفية إعداد حفلة للأطفال.

الدورة صغيرة لا تتعدى النصف ساعة في مجملها، وهي مقدمة عبر أم لطفلين ولديها بعض الخبرة في تنظيم الحفلات، يمكن الاستفادة من محتوى هذه الدورة لتنظيم أنواع أخرى من الفعاليات (بحسب كلام مقدمة الدورة).

3. دورة التواصل مع الحيوانات والطبيعة

في جو هادئي بعيد عن زحمة المدن وضجيجها، تعلمك مقدمة الدورة كيف تتواصل مع الطبيعة وتنسجم معها، وكيف تتواص أيضاً مع الحيوانات وخاصة الأليفة منها، فأحد عناصر الدورة هو (كيف تتواصل مع الحيوانات عبر الصور) لا أدري كيف يتم ذلك لكن هذا ما تعدك مقدمة الدورة بتعليمك إياه.

الدورة حاصلة على تقييم عالي، وقد سجل فيها أكثر من 800 شخص، أما متطلبات الدورة كي تحصل على أفضل استفادة، فهي أن تكون قادر على التواجد في مجال طبيعي، بعيد عن المدينة، ربما حديقة منزلك أو منزلك القديم في القرية.

4. دورة تعلم الفيسبوك لكبار السن

كبار السن لهم الحق في الـ(فسبكة)، لكن الجيل الجديد مشغول عنه ظاناً منه أنهم قد فاتهم القطار، فإلى أين يلجأ كبار السن لتعلم أساسيات التواصل عبر فيسبوك؛ إلى هذه الدورة.

(تابع أحفادك وأفراد عائلتك عبر الفيسبوك) هذه أحد عناصر الدورة التي تشجع كبار السن للاشتراك فيها، أما بقية عناصر الدورة فهي ما نعرفه من أساسيات مثل التفاعل مع منشورات الآخرين ونشر صورة أو فيديو وتغيير صورة ومعلومات الصفحة الشخصية وغيرها من الأساسيات.


Powered by Blogger.

جميع الحقوق محفوظة لموقع مدونة قلعة الشروح 2018

تصميم مراد ابليل

مراد ابليل

Cookies Privacy Policy إتفاقية الإستخدام