5 مواقع تعليمية لادارة أعمالك ستعشقها

0
أغلب رواد الأعمال يتمنى لو عاد به الزمن ليتعلم الكثير من المهارات قبل أن يبدأ، بدلًا من أن يتعلمها بطريقة التجربة والخطأ. في بداية مشروعك قد تحتاج لأن تتقن هذه المهارات بنفسك لأنك في الغالب تبدأ وحدك،  قد يكون التعليم التقليدي مكلفًأ، وإذا أردت تغطية مجال واسع من المهارات فستحتاج إلى ميزانية قد لا تمتلكها بالذات في البداية. لكن بفضل الإنترنت هناك العديد من المصادر المفتوحة والمجانية التي تخدم رواد الأعمال وتوفر محتوى تعليميًا عالي الجودة. نقدم لك هنا خمسة من هذه المصادر التي تتيح لك التعلم عن التسويق، وريادة الأعمال وإدارة الأعمال وغيرها.



1- Coursera
موقع التعلم الإلكتروني الأشهر يتميز بشراكته مع أكثر من 100 شريك تعليمي يقدمون كورسات مجانية لعشرة ملايين مستخدم. يتميز الموقع باحتوائه على كورسات عالية التخصص في معظم المجالات.


2- MIT OpenCourseware
يوفر هذا الموقع كورسات حقيقية يتم تدريسها في معهد ماساشوستس للتكنولوجيا MIT. هناك أيضًا صفحة لريادة الأعمال تتضمن قائمة من الكورسات المتاحة التي تفيد رواد الأعمال في بدء مشروعاتهم.


3​- edX
يحتوي هذا الموقع على أكثر من 300 كورس في موضوعات متنوعة، لا تتضمن ريادة الأعمال فحسب بل تساعدك على تعلم الكثير من المهارات التي يمكن تطبيقها في مجالك مثل الـ Big Data.


4- ALISON
يوفر الموقع كورسات مجانية عن الاقتصاد والتنمية الذاتية والمهارات الأساسية لإدارة الأعمال، تقدمها أسماء بارزة مثل مايكروسوفت، وجوجل وماكميلان.


5- CodeAcademy
إذا كان مشروعك عبارة عن موقع أو تطبيق إلكتروني فقد تحتاج إلى تعلم لغات البرمجة ليمكنك إصلاح أي أعطال طارئة في الموقع، وربما تحتاج لتطوير الموقع بنفسك إذا لم يكن لديك مطور ويب. يقدم هذا الموقع دروس برمجة تفاعلية ومجانية، لتتعلم لغات البرمجة الأشهر مثل HTML، CSS، Javascript، وPHP.




Powered by Blogger.

جميع الحقوق محفوظة لموقع مدونة قلعة الشروح 2018

تصميم مراد ابليل

مراد ابليل

Cookies Privacy Policy إتفاقية الإستخدام