خبر صادم : مكتب الصرف يحذر المغاربة من التعامل بعملة "بيتكوين" - قلعة الشروح

728x90 AdSpace

Trending

خبر صادم : مكتب الصرف يحذر المغاربة من التعامل بعملة "بيتكوين"

قرار مفاجئ من مكتب الصرف القاضي بحظر التعامل بالعملات الإلكترونية داخل  المغرب صدمة وغضب شديد من عشاق و المهتمين بهذا المجال، حيث اعتبروا هذا القرار تعسفا في الوقت الذي تشهد فيه العملات الإلكترونية رواجا كبيرا في دول العالم حيث تهتم الكثير من الدول بتقنينها. كما افاد ان مكتب الصرف يحذر أن المعاملات البيتتكوين يشكل مخالفة لقانون الصرف الجاري به العمل، ويعرض مرتكبيها للعقوبات والغرامات المنصوص عليها.

مكتب الصرف يتكوين


وسجل المكتب، في بلاغ له اليوم الاثنين، أنه لاحظ في الفترة الأخيرة إقبال بعض الأشخاص الذاتيين والمعنويين على التعامل بما يسمى النقود الافتراضية أو يعلنون قبولهم التعامل بها في معاملاتهم المالية، مهيبا بالجميع الاحترام التام لمقتضيات قانون الصرف الجاري بها العمل، والتي تنص على أن المعاملات المالية مع الخارج يجب أن تتم عن طريق الأبناك المعتمدة بالمغرب وبواسطة العملات الأجنبية المعتمدة من طرف بنك المغرب.



كما افاد مكتب الصرف بأن مصالحه تقوم بتنسيق مع مصالح بنك المغرب والتجمع المهني لأبناك المغرب من أجل متابعة كل التطورات المتعلقة بالنقود الافتراضية، في وقت حذرت عدد من الدول من استعمال هذه العملة الافتراضية، معتبرة أنها لا تخضع للضوابط الرقابية ولا للشروط المنظمة لتداول العملات.

وأضاف المصدر ذاته أن التعامل بهذه النقود الافتراضية يشكل خطرا على المتعاملين بها لكونها نقودا افتراضية لا تتبناها الجهات الرسمية ويبقى دائما أصحابها الأصليون مجهولي الهوية.



خبر صادم : مكتب الصرف يحذر المغاربة من التعامل بعملة "بيتكوين" Reviewed by عبدالله اصبارن on 1:26 م Rating: 5 قرار مفاجئ من مكتب الصرف القاضي بحظر التعامل بالعملات الإلكترونية داخل  المغرب صدمة وغضب شديد من عشاق و المهتمين بهذا المجال، حيث اعتبروا ه...

ليست هناك تعليقات: