يوتيوب يحذف الآن مقاطع الفيديو التي تحض على الكراهية - قلعة الشروح

728x90 AdSpace

Trending

يوتيوب يحذف الآن مقاطع الفيديو التي تحض على الكراهية



في ظل الضغوط التي تتعرض لها الشركات الأمريكية والمنصات الكبرى على الإنترنت من أجل مكافحة خطاب الكراهية والمحتويات المزيفة، يبدو أن جوجل بدأت تستجيب لتلك الضغوط بشكل أكبر من ذي قبل.
ففي السابق قررت الشركة الأمريكية ايقاف نشر الإعلانات على مقاطع الفيديو التي تحرض على الكراهية والقتل والارهاب مع ترك تلك المقاطع لمشاهدتها وإمكانية الإطلاع عليها في منصتها يوتيوب.

ثم أقدمت بعد أسابيع من ذلك الإعلان المثير بالقول أنها ستعمل على الحد من الوصول إلى تلك المقاطع من خلال حجبها على نتائج البحث الخاصة بالمنصة ومحرك البحث أيضا.

وخلال الساعات الماضية قامت بتحديث سياساتها لتتضمن إمكانية حذف واغلاق القنوات التي تعمل على نشر مقاطع الفيديو التي تنشر المحتوى المتطرف.

وحذف الشركة الآلاف من مقاطع الفيديو منها 50 ألف فيديو منشور تتضمن خطبا ودعوات للقتل من أنور العولقي، الأميركي اليمني المتطرف الذي قتلته القوات الأميركية في اليمن عام 2011.

ولقيت هذه الخطوة ترحيبا من خبراء مكافحة الإرهاب بينما عارض كثيرون هذه الخطوة بالقول أنها تسيء إلى حرية التعبير والرأي.

وحظيت مقاطع الفيديو الخاصة بما يدعى أنور العولقي بمشاهدات كبيرة واتخذت كمنطلق من أجل الاقتناع بأن تنفيذ عمليات انتحارية وسط جموع المواطنين في الدول الغربية هو جهاد في سبيل الله.

وتعمل الشركة على تطوير آليات التعرف على خطاب الكراهية في مقاطع الفيديو والعمل على تعطيل الإعلانات عليها وفي حالة الإبلاغ عنها بأنها تحرض على القتل الصريح فإن مصريها لن يختلف عن مصير مقاطع أنور العولقي.
يوتيوب يحذف الآن مقاطع الفيديو التي تحض على الكراهية Reviewed by المعلومة ويب on 1:16 م Rating: 5 في ظل الضغوط التي تتعرض لها الشركات الأمريكية والمنصات الكبرى على الإنترنت من أجل مكافحة خطاب الكراهية والمحتويات المزيفة، يبدو أن جوجل...

ليست هناك تعليقات: