استراتيجية للربح من الأنترنت عبر المتاجر الالكترونية - قلعة الشروح

728x90 AdSpace

Trending

استراتيجية للربح من الأنترنت عبر المتاجر الالكترونية

توجه الكثير من محترفي مجال الربح من الأنترنت نحو المتاجر الإلكترونية وقرروا إنشاء متاجرهم الخاصة سعيا منهم لتحقيق الربح السريع، لكن اصطدموا بحقيقة وجود منافسين كبار في هذا المجال فمن الصعب على متجر صغير ان ينافس أكبر الأسماء الموجودة في مجال التجارية الإلكترونية، فهل سترضى بالربح القليل ام ستقرر إيقاف العمل بعد فترة من الزمن بسبب فشلك في تحقيق الأرباح التي كنت تحلم بها، ام ستحاول جاهدا منافسة تلك المتاجر الكبيرة والفوز بأكبر حصة ممكنة من الأرباح، اذ قررت الاختيار الأخير فهذا الموضوع موجه خصيصا لك .


اما اذ لم تكن من هذه الفئة، وتريد الربح من الأنترنت فهذا الموضوع موجه لك أيضا، هذا المجال ننصح به بكثرة خصوصا اذ كانت لديك ميزانية متوسطة تستطيع بها إنشاء متجر إلكتروني على الويب وشراء بعض المنتجات لإعادة بيعها.

التخصص
في حالة ما كنت تفكر في إنشاء متجر إلكتروني لبيع المنتجات فأنت بحاجة لكثير من التفكير، تريث قبل اتخاذ أي قرار لان أي قرار ستتخذه ستتحمل تبايعته مستقبلا لهذا لا يجب ان تتسرع خصوصا في هذه النقطة، فافي حالة ما رغبت بمنافسة الحيتان الكبيرة فيجب عليك اختيار التخصص في مجال معين وهذا الأمر ساري على كل المجالات.

المجال الجغرافي
بعد قرارك بالتخصص في مجال معين انت الأن بحاجة ماسة لاتخاذ قرار مصيري، هل سيكون متجرك موجه للعالم العربي، ام لمنطقة معينة؟ في حالة الاختيار الأول ستكون ملزما مرة أخرى في منافسة أكبر المتاجر العربية، ام في حالة اختيارك توجيه متجرك إلكتروني نحو منطقة معينة فأنت في الطريق الصحيح، لماذا؟ في هذه الحالة ستكون ملزما على نشر متجرك الإلكتروني داخل تلك المنطقة وستخصص كل وقتك وميزانيتك لتحقيق ذلك، لتصل في الأخير لهدفك وتصبح علامتك التجارية معروفة داخل تلك المنطقة، لكن في حالة ما قررت إنشاء متجر إلكتروني موجه للعالم العربي فأنت ستكون ملزم على نشره داخل 22 دولة وبالتالي قد تفشل في نشره بسبب المشاكل المالية والضغط الكبير الذي ستعاني منه.

الشحن المجاني
بعد اختيارك إنشاء متجر إلكتروني متخصص في مجال ما وموجه لمنطقة معينة، ستكون ملزم على منافسة باقي المتاجر الإلكترونية، ضع نفسك مكان الشاري وأسأل نفسك هذا السؤال، عند قرار الشراء من الأنترنت ما هي المعايير التي أركز عليها في عملية البحث؟ الأكيد أن أول خيار ستركز عليه هو السعر ثم النوعية لتصل في الأخير الى الشحن المجاني، هذا الأخير لن تجده في الكثير من المتاجر العالمية منها او العربية، لكنك ستحقق هذه النقطة بدون خسائر مادية! كيف ذلك؟ لان متجرك موجه لمنطقة معينة وعلى الأغلب ستكون منطقتك، إذن ستتكفل بنفسك بمهمة نقل المنتجات الى أصحابها، بهذا ستنجح في كسب العديد من المشتريين الذين يبحثون عن شحن مجاني لمنتجاتهم.

الإشهار
ستركز كثير على هذه النقطة خصوصا في بدايتك، ضع ميزانية محددة وابدأ عملية الترويح للمنتجات التي تعرضها على متجرك الإلكتروني، لن تكتفي بهذا الحد و أطبع العديد من الأوراق وقم بتوزيعها في المجال الجغرافي الخاص بالمتجر بهذا ستكتسب مشترين جدد بدون تكاليف مادية.

العملاء
يجب ان لن تقع في الفخ الذي وقعت فيه العديد من المتاجر الإلكترونية التي سعت جاهدة لكسب عملاء جدد، ولم تهتم بعملائها القدامى، تأكد ان تهتم بهذه الفئة بشكل جيد قدم لهم عروض مغرية بشكل دوري لان عملية كسب عميل جديد سهل أكثر من المحافظة عليه.
استراتيجية للربح من الأنترنت عبر المتاجر الالكترونية Reviewed by mouad elazouzi on 6:30 م Rating: 5 توجه الكثير من محترفي مجال الربح من الأنترنت نحو المتاجر الإلكترونية وقرروا إنشاء متاجرهم الخاصة سعيا منهم لتحقيق الربح السريع، لكن اصطدموا...

ليست هناك تعليقات: