البرنامج الخطير من ادوبي لتزييف المقاطع

0






كشف الستار عن برنامج الجديد من قبل الرائدة أدوبي الذي وصفته "خطير" بالنسبة للأمن المعلوماتي؛ بحيث أنه يمكن اي شخص من تزييف وتزوير مقاطع الفيديو و المقاطع الصوتية. 

 كما أشارت الشركة "أدوبي" في المؤتمر التي تعقده سنويا بأنها أها أطلقت مشروع جديد باسم "فوكو" و هذا البرنامج هو ضمن المشروع، كما أضافت أن هذا البرنامج سيحل عوض فوتوشوب المشهور.

 أما الموقع التقني المتخصص "إنجادجيت" ققذ حدر من ذلك البرنامج قائلا انه سيتيح التلاعب بكلام المشاهير و السياسيين ....، كما سيسمح باضافة أو تغيير كلام لم يقال ؛ مما سيسبب العديد من المشاكل الاجتماعية الواسعة عند نشر تلك المقاطع أو الفيديوهات . وبينت الشركة المنتجة "أدوبي" المميزات و الخواص الكاملة للبرنامج بالتفصيل؛ غير أنها لم تقر و تؤكد على نيتها في اطلاق البرنامج كمنتج تجاري أو تعرضه على لمؤسسات بعينها بمقابل مادي.

 كما أن أشارت على أن هذا البرنامج هو بالتعاون مع جامعة برينسون بأميركا لتطوير برنامج تحرير الصوت وفي البرنامج تقنيات ممميزة في إمكانية عزل الصوت المزعج عن أي صوت اخر ، وتحرير كل الصوتيات التقليدية بإمكانية القطع واللصق، وتركيب كلمات جديدة بنفس النبرة الصوتية المستخدمة في المقطع. كما دافعت "أدوبي" عن نفسها في البيان الرسمي قائلة: "عند تسجيل التعليقات الصوتية والحوارات يرغب كثيراً صاحب التسجيل في إضافة كلمات أو تغيير أو إدراج بعض الكلمات؛ بسبب خطأ وقع فيه، أو لرغبته في تغيير ضهور ذلك التعليق؛ فالغرض الأساسي له ليس التزييف أو التزوير".

 وتابعت: "يمكن ببساطة كشف أن ذلك التسجيل تم التلاعب فيه عن طريق أي تقني مختص بسهولة، كما يحدث مع صور الفوتوشوب؛ لذلك لا نعتقد أن هذا سيتسبب في أزمات كبيرة في المستقبل".
Powered by Blogger.

جميع الحقوق محفوظة لموقع مدونة قلعة الشروح 2018

تصميم مراد ابليل

مراد ابليل

Cookies Privacy Policy إتفاقية الإستخدام