حتى المستشفى لم يسلم من الاختراق من طرف القراصنة و الهاكرز !! - قلعة الشروح

728x90 AdSpace

Trending

حتى المستشفى لم يسلم من الاختراق من طرف القراصنة و الهاكرز !!

رضخت أحد المستشفيات بولاية كاليفورنيا الأمريكية ، في حادثة تعتبر الأولى من نوعها ، و دفعت لهم مبلغ 17,000 دولار أميركي كفدية في مقابل أن تستعيد السيطرة على شبكة الحاسوب الخاصة بها .


و قد قال رئيس المركز الطبي  بهوليوود ” ألين ستيفانك ” إنه رضخ لمطالب القراصنة وذلك لاعتقاده أن هذا الحل كان الطريقة الأسرع و الأكثر فعالية لتحرير شبكة المستشفى و التي ظلت في حالة شلال لفترة 10 أيام .

و قد أثار هذا الإعلان أمس المخاوف بين الخبراء الأمنيين و المستشفيات ، إذ إنه سوف يشجع القراصنة الآخرين على مزيد من الهجمات الإلكترونية بغرض الفدية ، كما أن مثل هذا الحدث يستدعي قوانين أكثر صرامة في ولاية كاليفورنيا .

و يُشار إلى الشركات التي تُخترق عادة ما تُخفي ذلك نظرًا للإحراج الذي سوف يسببه مثل هذا الحدث في هز ثقة العملاء ، و ايضاً لعدم تشجيع القراصنة الآخرين على استهدافها بعدما اعترفت بوجود خلل آمني لديها ، و لكن المركز الطبي المشيخي بهوليوود الذى تم استهدافه لم يفصح عن السبب في إعلانه عن الاختراق و دفعه الفدية .

كما أشار ستيفانيك إلى أن تقارير التي وردت بوسائل الإعلام بالغت كثيرًا في تحدثها أن المستشفى دفعت فدية قدرها 3.4 ملايين دولار أميركي ، و هذا أكثر بكثير من المبلغ المدفوع بالعملة الرقمية التي يصعب تتبعها .
حتى المستشفى لم يسلم من الاختراق من طرف القراصنة و الهاكرز !! Reviewed by mouad elazouzi on 9:54 م Rating: 5 رضخت أحد المستشفيات بولاية كاليفورنيا الأمريكية ، في حادثة تعتبر الأولى من نوعها ، و دفعت لهم مبلغ 17,000 دولار أميركي كفدية في مقابل أن تس...

ليست هناك تعليقات: