ماهو الأردوينو - Arduino ! ومن ماذا يتكون - قلعة الشروح

728x90 AdSpace

Trending

ماهو الأردوينو - Arduino ! ومن ماذا يتكون

السلام عليكم موضوعنا هذا سيكون ماهو الـ الأردوينو - Arduino ؟ إذا كنت تدرس الإلكترونيات أو سواء في الثانوية أو في مدرسة خاصة أو حتى إن كنت متتبع لجديد الأجهزة أو مهتم بالألكترونيات فحتما سبق لك و استعملت الأردوينو، إن لم تسمع عنه من قبل، في هذا الموضوع سوف نشرح ماهو الأردوينو؟ من ماذا يتكون الأردوينو ؟ و لأي هدف يستعمل ؟هذا ماستعرفه في هذا الموضوع على مدونة قلعة الشروح !


ماهو الأردوينو ؟ الأردوينو هو جهاز إلكتروني صغير الحجم يمكننا برمجته كما يحلو لك يتكون من بعض القطع الإلكترونية و بعض المخارج، إذا جهاز الأردوينو يتكون من الهاردوير + البرمجة + السوفت وير، عند بداية قرائتك لهذا الموضوع ستقول أن الأردوينو صعب الإستخدام طبعا هذا إذا لم ستمع عنه من قبل، لكن أقول لك أن ليس هناك شيء أسهل من الأردوينو هو موجه لجميع الفئات سواء كنت من المبتدئين في المجال أو المحترفين لانه يمكن استخدامه في كل شيء .
عادة يستعمل الأردوينو في عدة مشاريع و في عدة مجالات وكمثال على ذالك فيمكنك التحكم بإشارات المرور بالاردوينو و كذالك المصابيح و يمكنك صنع رادار.

تتم برمجة الأردوينو عن طريق ربطه بالحاسوب و ذالك لبرمجة الـMicro-controller الموجود في جهاز الأردوينو و من ثم تتم مرحلة البرمجة بواسطة لغة الأردوينو C++- Arduino Programming language.

مفهوم الأردوينو Adruino Concept
ببساطة، وإذا كنت تريد التحكم بإضاءة مجموعة من الثنائيات المصدر للضوء LEDs، أو تريد التحكم بمحرك وسرعة دورانه، أو تريد أن تقرأ قيمة خرج حساس وتظهرها على شاشة كي تتأكد من فعالية الحساس، أو إذا كنت ببساطة تريد أن تتعلم مبادئ التحكم والتصميم البرمجي والإلكتروني، فإن الأردوينو بلا شك ستكون من خياراتك المفضلة.

من ماذا يتكون الأردوينو ؟



وهذه كانت دردشة حول ماهو الأردوينو - Arduino إن أعجبك الموضوع لا تنسى مشاركته لتعم الفائدة.


ماهو الأردوينو - Arduino ! ومن ماذا يتكون Reviewed by Maaio hamza on 7:58 م Rating: 5 السلام عليكم موضوعنا هذا سيكون ماهو الـ الأردوينو - Arduino ؟ إذا كنت تدرس الإلكترونيات أو سواء في الثانوية أو في مدرسة خاصة أو حتى إن كنت...

ليست هناك تعليقات: