5 أجهزة تتجسس علينا يوميا دون أن نعلم - قلعة الشروح

728x90 AdSpace

Trending

5 أجهزة تتجسس علينا يوميا دون أن نعلم

مرحبا بكم من جديد يا زوار مدونة قلعة الشروح في هذه التدوينة سنتعرف على 5 اجهزة تتواجد في منزلك و تعيش معك لكنك لا تعرف انها تستخدم اداة للتجسس عليك .


1- جهاز التلفزيون

طبقا لتقرير نشرته "فوربس" فان التليفزيون يعد من بين الأجهزة التي تستخدم للتجسس على الناس خصوصا تلفزيون الجيل الجديد, بحيث يمكن للتليفزيون أن يجري مسح شامل لجميع البيانات على الأجهزة التي تتصل به منها الأقراص و USB أو الحاسوب واللابتوب و الهاتف التي يتم وصلها بالتليفزيون .

2- مزود "المودم"

يمكن لاي مزود أنترنت أو "مودم" يوجد في منزلك أن يسجل البيانات الخاصة بك على الأنترنت وتقديمها للشركة التي تمنحك الخدمة ومن تم منحها للدولة, وهذه المسألة تعترف بها العديد من الجهات والحكومات حول العالم ويبررون ذلك بدواعي أمنية .

3- الهاتف

أي مكالمة تقوم بها عن طريق الهاتف تكون مسجلة و تظل في الأرشيف, التجسس عبر الهاتف المنزلي أو الهاتف الخلوي ويعد من أكثر الأنظمة التقليدية استخداما في دول العالم, يمكن عن طريق ذلك معرفة تفاصيل حياتك وتحديد موقعك الجغرافي بدقة عبر تحديد أقرب موقع للشبكة المزودة لخدمة الاتصال في المكان المدينة التي تتواجد فيها .

4- مشغلات الألعاب

المشغلات الحديثة لالعاب أصبحت تمتلك خاصية الاتصال مع شبكة الانترنت وبالتالي تستطيع الشركات من خلال ذلك. معرفة خياراتك ومعلومات عن حياتك .

5- الأجهزة ذات ميزة التحكم عن بعد

منها "نظام التكييف وأجهزة المطبخ والاضاءة وغيرها" كل جهاز يستخدم بميزة التحكم عن بعد يظل متصل بالانترنت وهذا ما يجعل منه اداة للتجسس أيضا, بعض الأبحاث تشير الى ان 66 %  من سكان ولايات متحدة الأمريكية يستخدمون هذه الأجهزة دون معرفة أنهم يمارس عليهم التجسس .
5 أجهزة تتجسس علينا يوميا دون أن نعلم Reviewed by mouad elazouzi on 8:04 م Rating: 5 مرحبا بكم من جديد يا زوار مدونة قلعة الشروح في هذه التدوينة سنتعرف على 5 اجهزة تتواجد في منزلك و تعيش معك لكنك لا تعرف انها تستخدم اداة للت...

ليست هناك تعليقات: