5 خطوات ترفع من سرعة حاسوبك لأقصى درجة - قلعة الشروح

728x90 AdSpace

Trending

5 خطوات ترفع من سرعة حاسوبك لأقصى درجة

في الواقع، الكمبيوتر المحمول لا يختلف عن جهاز الكمبيوتر العادي. ومع ذلك يختلف التعامل مع هذه الحواسيب المحمولة لغلاء ثمنها كما ان سوء استخدامها يمكن أن يحد بشكل كبير من كفاءتها. اليوم سنتطرق لبعض النصائح المهمة من أجل الحفاظ على الحالة الجيدة لأجهزة الكمبيوتر المحمول الخاص بك لاستعمالها بشكل يلائم متطلباتكم.


1-التقليل من عدد البرامج والتطبيقات التي تعمل عند تشغيل الكمبيوتر: 
بعض الحواسيب غالبا ما تعاني من بطئ في تشغيل النظام و الولوج اليه، ويرجع ذلك غالبا إلى بعض البرمجيات التي تعمل بالخلفية وتستهلك موارد النظام مثل Skype، google chrome، الخ... لعلاج هذه المشكلة، ينصح تعطيل هذا الخيار (عن طريق الأداة المساعدة لتكوين النظام: MSCONFIG) لجميع البرامج التي لا تستخدم بعد بدء التشغيل.

2-رعاية جيدة للبطارية : 
عموما، حين يكون الحاسوب المحمول متصلا بمأخذ للتيار يستحسن فصل بطارية الحاسوب، اعتمادا على نوع البطارية لديك - على سبيل المثال، بطارية "ليثيوم أيون" لا تتطلب التفريغ قبل إعادة شحنها. ولذا فمن الأفضل تنفيذ توصيات لنوع البطارية (يرجى الرجوع إلى دليل المستخدم الخاص بك Catalogue أو موقع الشركة على الانترنت).

3-إبقاء الحاسوب المحمول بارد أثناء الاستعمال : 
يحتاج كل حاسوب محمول لتهوية جيدة، حيث ان ارتفاع درجة الحرارة يسبب في بطء الكمبيوتر مما قد يسبب أيضا في بطء الانترنت، بل يمكن أيضا أن تؤدي إلى تعطل النظام المتكرر. لذا ينصح عدم وضع جهاز الكمبيوتر الخاص بك على سطح ناعم (مثل السرير الخاص بك أو ساقيك!) , لكي لا تمنع فتحات مروحة حاسوبكم من اخراج الحرارة المنتجة من طرفه بعدم حظر  وتغطية خلية التهوية .

4-تركيب ذاكرة حية مستقلة جديدة مدعمة : 
تركيب مجموعة من RAM إضافية تزيد من سرعة وأداء الكمبيوتر المحمول... لكن يجب استشارة من له خبرة في مجال المعلوميات لمساعدتك في تركيبها.

5-تنصيب أحد البرامج التي تسرع من أداء الحاسوب
إضافة إلى ماسبق يمكنكم تحميل أحد البرامج التي تسرع من وتيرة حاسوبكم مثل برنامج  Pc Faster و الذي يمكنك تحميله من خلال الرابط التالي PC FASTER .
5 خطوات ترفع من سرعة حاسوبك لأقصى درجة Reviewed by mouad elazouzi on 8:56 م Rating: 5 في الواقع، الكمبيوتر المحمول لا يختلف عن جهاز الكمبيوتر العادي. ومع ذلك يختلف التعامل مع هذه الحواسيب المحمولة لغلاء ثمنها كما ان سوء استخد...

ليست هناك تعليقات: