الحل الأمثل لمشكلة ارتفاع حرارة الحاسوب و توقفه عن العمل - قلعة الشروح

728x90 AdSpace

Trending

الحل الأمثل لمشكلة ارتفاع حرارة الحاسوب و توقفه عن العمل

لا شك ان معظم مستخدمي الحاسوب المحمول، تواجههم مشكلة ارتفاع درجة حرارة  هذا الأخير وتوقفه فجأة عن الاشتغال وقد تؤدي هذه المشكلة في المدى البعيد إلى احتراق وتعطل بعض اجزاء من الهاردوير وبالخصوص البروسيسور. ومن أجل حل هذه المشكلة سأستعرض عليكم بعض الحلول التي يمكنكم من خلالها اصلاح المشكلة.


أولا : مشكلة المروحة 
مشكلة إرتفاع درجة حرارة الحاسوب قد تؤدّي إلى إرتفاع صوت المروحة وهذا راجع إلى عدم تدفق كمية كافية من الهواء من أجل التبريد، فكلكم يرى الفتحات التي توجد تحت الحاسوب المحمول ،فخلف هذه الفتحات توجد مروحة التبريد وهذه المروحة تأخذ الهواء البارد وتضخه داخل هذا الأخير. ولكن اذا قمت بسد المجال امام هذه المروحة فلن تستطيع ان تجد هواء بارد لتضخه داخله وبالتالي ترتفع درجه حرارته، فوضع اللاب توب على السرير أو على رجليك يؤدي إلى إنسداد الفتحات وبالتالي عدم دخول الهواء البارد وهذا يؤدي إلى إرتفاع درجة حرارة البروسيسور وإنطفاء اللاب توب.
بالإضافة إلى انسداد هذه الفتحات بسبب الأوساخ التي تتراكم هناك مع مرور الوقت، وبالتالي تكون حاجز من الاوساخ مما يجعل الهواء لا يمر لتبريد البروسيسور. ولهذا يجب فتح الحاسوب وتنقيته.

أما إذا ظهرت لك رسالة كما في الصورة أسفله، فهذا ناتج عن توقف المروحة عن العمل مباشرة بعد الإقلاع. فالمشكل يكمن هنا في المروحة فقط ولهذا وجب عليك تغييرها.


وقد واجهني أنا أيضا هذا المشكل وقمت بتغيير المروحة وإختفت المشكلة.

ثانيا : معجون المعالج (البروسيسور).
البروسيسور يحتوي على معجون للتبريد، فهو عنصر مهم جدا لكفاءة التبريد و يوضع على سطح المعالج ليعمل على نقل الحرارة الناتجة من المعالج إلى المشتت الحراري ثم إلى المروحة، فهو يساهم في تنقل الحرارة بشكل سريع ويستحسن إستعمال المعجون الذي يحتوي على ذرات الألمونيوم وذلك لسرعته في نقل الحرارة. ولهذا وجب تغيير المعجون القديم بواحد جديد.



الحل الأمثل لمشكلة ارتفاع حرارة الحاسوب و توقفه عن العمل Reviewed by mouad elazouzi on 12:35 م Rating: 5 لا شك ان معظم مستخدمي الحاسوب المحمول، تواجههم مشكلة ارتفاع درجة حرارة  هذا الأخير وتوقفه فجأة عن الاشتغال وقد تؤدي هذه المشكلة في المدى ال...

ليست هناك تعليقات: