برمجيات خبيثة تنتشر عبر رسائل SMS عليك الحذر منها - قلعة الشروح

728x90 AdSpace

Trending

برمجيات خبيثة تنتشر عبر رسائل SMS عليك الحذر منها

انتشرت مؤخرا برمجيات خبيثة في أوروبا وخاصة في الدنمارك وإيطاليا وألمانيا، والتي تنتشر من خلال رسائل قصيرة  SMS. وعلى الرغم من الدعايات التي قام بها الباحثون في مجال الأمن، إلاً أن هذه الأنواع من الهجمات لم تتوقف بعد.


وتستهدف هذه البرمجيات الضارة مُستخدمي نظام أندرويد، وفقًا لتصريحات شركة "FireEye" التي كشفت عن العملية، وكما ذكرت الشركة فإن هذه البرمجيات تنتشر عبر الرسائل القصيرة وتحمل عنوان لموقع مختصر وبمجرد الدخول لها، تعمل على تحميل تطبيق خبيث يخلق واجهات مُستخدم وهمية على الهاتف تُغطي التطبيقات الأصلية،  تطلق عملية لرصد الضحايا وتطلب منهم معلومات بطاقة الائتمان ومن ثم القيام بإرسال البيانات التي يم إدخالها إلى خودام اتصال موجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة وألمانيا وإيطاليا ولاتفيا وهولندا والتي يسيطر عليها القراصنة.

ويبين هذا الشكل بالتفصيل، كيف تتم عملية انتشار هذه البرمجيات الخبيثة عبر الرسائل القصيرة وتصيب مستخدمي أندرويد.



ويَعْمد القراصنة إلى إرسال رسائل قصيرة SMS لخداع ضحاياهم، تحتوي على رابط في سبيل نشر البرمجيات الخبيثة، وتدعو الرسالة الضحايا إلى النقر على الرابط مع عبارة : "لم نتمكن من تسليم طلبك يرجى التحقق من معلومات الشحن الخاصة بك هنا". ويعمل القراصنة على استهداف أكبر عدد من المستخدمين، من خلال تطبيقات التراسل الفوري للحصول على أكبر عائد مادي وذلك لإمتلاكها قاعدة مُستخدمين كبيرة، كما انهم استهدفوا في بعض الحالات تطبيقات يوتيوب وتطبيق التراسل الصيني WeChat.


وللحماية ضد هذه التهديدات والبرمجيات الخبيثة، تقترح شركة "FireEye" على المستخدمين عدم تثبيت التطبيقات من خارج التطبيقات الرسمية للتخزين وتثبيتها مثلا من خلال متجر جوجل بلاي، وتهيب الشركة إلى كافة مستخدمي نظام الأندرويد إلى أخذ الحيطة والحذر قبل النقر على أي رابط حيث الأصل غير واضح.


برمجيات خبيثة تنتشر عبر رسائل SMS عليك الحذر منها Reviewed by mouad elazouzi on 2:11 م Rating: 5 انتشرت مؤخرا برمجيات خبيثة في أوروبا وخاصة في الدنمارك وإيطاليا وألمانيا، والتي تنتشر من خلال رسائل قصيرة  SMS. وعلى الرغم من الدعايات التي...

ليست هناك تعليقات: