شركتي Nvidia و IBM تكشفان عن جهاز كمبيوتر Summit ذو مواصفات خارقة - قلعة الشروح

728x90 AdSpace

Trending

شركتي Nvidia و IBM تكشفان عن جهاز كمبيوتر Summit ذو مواصفات خارقة

السلام عليكم احبائي في الله في هذه التدوينة جديدة و التي من خلالها سوف تتعرفون عن اجدث اجهزة الكمبيوتر في وقتها هذا. فقد قامت كل من شركتي Nvidia و IBM بكشف عن جهاز كمبيوتر الذي اطلق عليه اسم Summit و الذي يستعمل في شركات الابحاث الامريكية من تصميم طائرات افضل الى اكتشاف جزيئات ادوي جديدة الى معرف سبب اعتقاد بعض الناس اليوم بان الارض مسطحة.

و يبلغ سعر هذا الكمبيوتر نحو 200 مليون دولار و هو قادر على انجاز 200 كوادريليون عملية حسابية في الثانية !! . و بحسب صحيفة نيويورك تايمز فانن الدماغ البشري بحاجة الى 63 مليار سنة لكي يستطيع انجاز ما بامكان هذا الجهاز انجازه في ثانية واحدة . و للحفاظ على البرودة تتطلب شبكة الخوادم نحو 15141 لتر من الماء في الدقيقة .  كما يحتوي هذا الجهاز علىى 9216 وحدة معالجة مركزية و 27648 وحدة معالجة رسوميات و يزن نحو 340 طن.

شركتي Nvidia و IBM تكشفان عن جهاز كمبيوتر Summit ذو مواصفات خارقة Reviewed by معلومات مفيدة on 7:07 م Rating: 5 السلام عليكم احبائي في الله في هذه التدوينة جديدة و التي من خلالها سوف تتعرفون عن اجدث اجهزة الكمبيوتر في وقتها هذا. فقد قامت كل من شركتي ...

ليست هناك تعليقات: