اصلاح مشكلة عدم اقلاع الويندوز

0

في بعض الأحيان يتم ظهور بعض الأخطاء في نطام التشغيل و لعل من ابزرها مشكلة عدم اقلاع الويندوز و ظهور رسالة كما في الصورة التــالي


 يعمل البعض على فرمتة الحاسوب كوسيلة لحل المشكلة ,رغم كون طريقة اصلاحها بسيطة جدا و لا تستحق المغامرة بفقدان بياناتك .اولا: مايجب ان تتوفر عليه فقط قرص ويندوز الفرمتة سواء لنظامك ويندوز 7. بعد ذلك تعمل على إدخال القرص في الحاسوب وإعادة تشغيله تم بعد ذلك إختيار الإقلاع عن طريق القرص المرن كما هي الخطوات الخاصة بفرمتة الحاسوب ، إلا ان هنا عند ظهور نافدة تتبيث الويندوز تنقر على Repair your computer عوض Install.

اصلاح مشكلة عدم اقلاع الويندوز

تم تظهر لك نافدة على هدا الشكل قم بي اختيار  start up repair وتنتظر إلى ان يتم الإنتهاء من الفحص,في حالة ايجاد مشكلة في النظام سيتم اصلاحها أتوماتيكيا يبقى عليك إصلاح المشكل يدويا وذلك عن طريق النقر على command prompt تم تكتب الاوامر الاتية بشكل متسلسل : تكتب الامر :C تم تضغط ENTER بعد ذلك تكتب cd boot تم تظغط على Enter . بعد ذلك تكتب الامر bootrec /FixMbr وتضغط على ENTER . بعد ذلك تكتب الامر bootrec /fixboot وتضغط مرة اخرى على Enter حيث يجب ان تظهر رسالة the operation completed successfully . الان اكتب الامر bootrec /rebuildbcd تم إضغط مرة اخرى على ENTER .

اصلاح مشكلة عدم اقلاع الويندوز

الان قم بإعادة تشغيل الحاسوب ومبروك عليك ستلاحظ انه اضحى بإمكانك إعادة تشغيل الويندوز دون اللجوء إلى فرمتة الحاسوب . اتمنى ان يكون هذا الدرس مفيد لكم .

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة لموقع مدونة قلعة الشروح 2016

تصميم مراد ابليل

مراد ابليل

Cookies Privacy Policy إتفاقية الإستخدام