5 أشياء يجب ان تعرفه قبل شراء هاتف مستعمل

0
الهواتف المستعملة رغم كونها تتميز بكونها منخفضة السعر أو الثمن فهي في نفس الوقت تعتبر خطوة خطيرة تقوم بها إذا لم يكن الشخص الذي باعك الهاتف المستعمل هو شخص موثوق و تعرفه معرفة شخصية .

5 أشياء يجب ان تعرفه  قبل شراء هاتف مستعمل
1 – شاشة الهاتف : أحيانا قد تكون شاشة الهاتف غير سليمة من خلال إحتوائها على شقوق أو كسر صغير لن تراه إذا لم تقم بالتركيز معه و غالبا ما يكون على حوّاف الشاشة لهذا ركز جيدا جدا مع شاشة الهاتف ، و من بين الأمور اتي يجب أن تقوم بها ايضا هي أن تأخذ الهاتف إلى أي شخص تقني متخصص في صيانة الهواتف و تسأله هل شاشة الهاتف أصلية أم أنها ليست كذلك ، لأن صاحب الهاتف قد يكون قام بتغيير الشاشة في وقت من الأوقات لأن الأصلية تعرّضت للكسر لكنه لم يخبرك بذلك لأن هذا طبعا سوف يحدث فرقا في السعر .

2 – اللمس أو الأزرار : إذا كان الهاتف المستعمل الذي ترغب في شرائه يعمل بخاصية اللمس فإنه يجب أن تجربه طبعا هل يعمل بشكل جيد أم هناك مشاكل ، كما يجب عليك أيضا أن تقوم بفحص الأزرار من خلال النقر عليها مرارا و تكرارا ، لأن هناك بعض الأزرار قد تكون معطلة و أحيانا تعمل و أحيانا لا .

3 – البطارية : من المهم جدا أن تقوم بتجربة بطارية الهاتف بشكل جيد و لن تستطيع القيام بهذا إلا إذا كان الهاتف معك لمدة يومين على الأقل لهذا يجب أن تحاول الإتفاق مع الشخص صاحب الهاتف على أن تأخذ الهاتف لتجربة البطارية لمدة يومين أو أكثر .

4 – الكاميرا : من الخصائص المهمة في اي هاتف هي الكاميرا ، لهذا حاول التصوير بالنهار و ايضا بالليل و راقب مدى جودة الكاميرا الخاصة بالهاتف في كل منهما .

5 – الميكروفون : قبل شراء أي هاتف مستعمل جرب أن تقوم من خلاله بالإتصال بأي شخص فهذا سوف يتيح لك إمكانية تجربة ميكروفون الهاتف كما سوف يتيح لك أيضا إمكانية تجربة شبكة الهاتف .

كانت هذه أكثر الأشياء التي يجب عليك فحصها في أي هاتف مستعمل فبل أن تقوم بشرائه مع العلم أن هناك اشياء أخرى عليك تجربتها أيضا مثل عمل شبكة الواي فاي و البلوتوث كما يجب عليك أيضا إختبار منفذ الميموري كارد هل يعمل بشكل جيد أم لا .
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة لموقع مدونة قلعة الشروح 2016

تصميم مراد ابليل

مراد ابليل

Cookies Privacy Policy إتفاقية الإستخدام