6 نصائح تساعدك في تحرير المزيد من المساحة على هاتفك الايفون| iPhone.

0


هل سبق وان تعرضت الى نفاذ المساحة على هاتفك الايفون!!! ، ووقفت حائرا وعن ماذا سوف تفعله لزيادة مساحة التخزين لديك !!!!! وقررت في نهاية المطاف حذف بعض الاشياء المهمة لفتح مجال لتطبيق جديد ، اذا لا توقف وتابع معي هذه النصائح التي سوف تساعدك في خلق مساحة جديدة على هاتف الايفون.

#1: معرفة سعة التخزين التي يستهلكها كل تطبيق لديك:
الغرض من هذه النصيحة هو تنويهك الى معرفة سعة تخزين كل تطبيق في هاتفك ، فلربما اردت ان تحذف تطبيق مهم من اجل توفير مساحة لتطبيق اخر ولكن هذا التطبيق المهم لا يستهلك الكثير من المساحة بينما التطبيق الذي تركته وهو ليس مهم يستهلك الكثير من المساحة وهكذا ......الخ ، ولمعرفة ذلك اذهب الى المسار التالي في هاتفك الايفون.

 Settings > General > Storage & iCloud Usage > Manage Storage لمعرفة قدر المساحة التي يستهلكها كل تطبيق لديك.


#2: تفقد مركز التخزين المؤقت:

يعتبر مركز التخزين المؤقت من اكثر الاشياء التي تسبب تراكم الملفات مما يؤدي الى ثقل الجهاز وعدم عمله بكفائة جيدة لذلك انصحك الان بتفقد مركز هذه البيانات وحذفها.

#3: حذف الاشياء الغير ضرورية :

من اكبر الاشياء التي تاخذ مساحة كبيرة حقا هي الالعاب حيث يمكن ان تاخذ مئات الجيغابايت ، لذلك انصحك بحذف الالعاب الغير ضرورية او الالعاب التي اكملتها مراحلها وصارت مملة.

#4: شراء بطاقة ذكرة واضافتها الى جهازك :

من الاشياء التي لابد منها في الهواتف هي بطاقة الذاكرة فهي تساعدك على حفظ كثير من الاشياء التي لم تستطع ذاكرة هاتفك احتوائها ، وعلى الرغم من ان مساحة الايفون كبيرة للغاية الا انه يحتاج الى بطاقة ذاكرة ، لذلك نصيحتي لك هي اضافة بطاقة ذاكرة الى جهازك حتى ولو بسعة تخزين 4 جيغابايت.

#5: تخفيض حجم الصور الخاصة بك:

لا يخلوا اي جهاز في العالم من الصور فلابد ان يكون في جهازك بعض الصور سواء صور دينية او صور للعائلة او الاصدقاء ......الخ، وهذه الامور تاثر كذلك على مساحة التخزين لديك وكذلك على سرعة وكفائته الجهاز ولهذا انصحك بتخفيض حجم الصور التي لديك فموقع Compressor io يساعدك على تخفيض حجم صورك مع الحفاظ على جودتها ، ولذلك انصحك بتقليل حجم صورك فهذا يساهم في توفير المساحة.

#6: استعمال تطبيقات السحابة او  cloud storage :

كلنا يعرف تطبيقات الـ cloud storage فكانها موفرات تخزين ويكفي نسخ بياناتك اليها فقط وستبقى دائما هناك ومن هذه التطبيقات نجد Dropbox او فليكر وكذلك جوجل وايضا اندريف، فهي توف عليك عناء تخزين اشياء كثيرة من تطبيقات او ملفات اخرى ....الخ على جهازك ، لذلك انصحك باستعمال هذه التطبيقات.

والى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية درسنا لليوم ولقائنا يتجدد في درس اخر بحول الله.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة لموقع مدونة قلعة الشروح 2016

تصميم مراد ابليل

مراد ابليل

Cookies Privacy Policy إتفاقية الإستخدام