رائع نظارة Microsoft الجديدة وكيفية عملها

0

السلام عليكم , أعلنت شركة Microsoft في يوم 30 مارس 2016 عن اختراعها الجديد في عالم أختراعات محاكاة الواقع الإفتراضي ,عن نظارة تُسمى HoloLens 
وسنتعرف في هذه التدوينة عن تفاصيل أكثر ونتعمق أكثر فأكثر عن هذه النظارة ومقارنتها بنظارة Google Glass , وكيف تعمل وماهي الأشياء التي يمكن أن تقدمها وغيرها من الأمور التي سنتطرق إليها إن شاء الله .
  • ما هي نظارة HoloLens ؟

هي نظارة تم إختراعها من قبل شركة Microsoft لمحاكاة الواقع بشكل أفضل والتفاعل معه فهي تقوم بخلق أجسام ثلاثية الأبعاد وصور تخيلية والجميل أنه يمكنك رؤية وسماع التفاعل بين هذ الأجسام أو الصور عن طريق حركة يديك وذلك يكون بداخل بيئة مغلقة مثل غرفة الجلوس , وهذه النظارة تعمل لا سلكيا أي أنها لا تحتاج إلى أي توصيلات بحاسوب أو هاتف كما أنها مزودة بعدسات عالية الدقة ونظام صوتي أكثر من رائع .

  • كيف تعمل هذه النظارة ؟


تمتلك هذه النظارة عدسات شبه شفافة حيث يقوم بخلق أجسام تخيلية متعددة الألوان والأبعاد ولكن وبطبيعة الحال من يرتدي هذه النظارة هو من يشاهد هذه الصور أو الأجسام .
صرحت Microsoft أيضاً أن هذه النظارات مُصممة بحيث تقوم بعرض أجسام تخيليه مع كثافة اشعاعية قوية تصل الى 2.5 الف اشعاع وذلك ما يجعل هذه اﻷجسام أقرب الى الواقع وحقيقية أكثر.
على عكس نظارة Google Glass فإن نظارة HoloLens تقوم بخلق الأجسام التخيلية بشكل يحاكي البيئة التي تتواجد بها وذلك بفضل كاميرات وحساسات مزودة بها . كما أن النظارة مزودة بمُكبرات الصوت تقع فوق اذنيك تماماً فتقوم بإرسال الصوت اليك بحسب موقعك بالنسبة للجسم التخيلي بحيث تجعلك تتعايش بشكل كامل مع هذه اﻷجسام وكأنها جزءاً من واقعك الحالي.

  • تصميم نظارة HoloLens الخارجي : 
بالرغم من أن النظارة تزن 576 جرامات أي نصف كيلو جراما إلا أنه قد تم تصميم النظارة بحيث يكون وزنها موزع على جميع أجزاءها بالتساوي لإعطاء راحة أكثر لمُرتديها كما أنها تحتوي على خاصية زيادة ونقص مقاسها وذلك بالنسبة للشخص الذي يرتديها .


والآن أترككم مع هذا الفيديو الذي طرحته شركة Microsoft والذي يوضح الفكرة جيدا فرجة ممتعة :





يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة لموقع مدونة قلعة الشروح 2016

تصميم مراد ابليل

مراد ابليل

Cookies Privacy Policy إتفاقية الإستخدام