هل تعلم أنك ترتكب يوميا جرائم بدون أن تشعر ! القانون لا يحمي المغفلين

0
على الرغم من أننا نعرف أن بعض الأمور الجريمة (تهدد، سرقة أرقام بطاقات الائتمان أو البلطجة الإلكترونية، على سبيل المثال) وهناك الكثير من الأشياء التي نقوم بها كل يوم دون أن يدركوا أننا قد ينتهي جلب المشاكل. كما نقول، مما يهدد جريمة، ولكنها أيضا إهانة، لذا كن حذرا ما تسمونه الناس على الشبكات الاجتماعية.

  1   حقوق التأليف والنشر
حقوق النشر هو حق قانوني تم إنشاؤه وفقا لقانون البلد الذي يمنح خالق العمل الأصلي الحق الحصري لاستخدامه وتوزيعه. هذا هو عادة فقط لفترة محدودة. إذ أن الحقوق الحصرية ليست مطلقة بل مقيدة التقييدات والاستثناءات على حق المؤلف القانون، بما في ذلك الاستخدام العادل.
الكثير من المشاكل يمكن أن تأتي من عدم معرفة متعمقة قوانين حماية حقوق التأليف والنشر. على سبيل المثال عندما نتكلم عن تنزيل فيديو على شبكات التواصل الاجتماعية، دون أن يكون لدينا الحق في اعادة نشره، إذ إن هذه العملية تعتبر مخالفة لحقوق التأليف والنشر.

 2   البيانات الشخصية
ومن المثير للاهتمام، باستخدام ملف تعريف وهمية هو أيضا جريمة. كن حذرا، لأننا يجب أن لا تخلط بين هذا مع ارتداء اسم رمزي أو اخترع، التي الإنترنت وغالبا ما تسمى نيك. الوضع هو مماثل لانتحال شخصية.

 3   البريد الإلكتروني
إرسال البريد الإلكتروني لديها أسرارها. عندما نرسل أكثر من شخص نفس عنوان البريد الإلكتروني، وينبغي أن تكون عناوين مخفي. إرسال البريد إلى المستلمين القوائم المفتوحة يمكن أن تنتهك قانون حماية البيانات الشخصية.

 4   التحميل
كما تعودنا على شراء كتاب وثم تضفي عليه لصديقي، ونحن في كثير من الأحيان أن تفعل الشيء نفسه مع محتوى تحميلها من شبكة الانترنت. ومع ذلك، فإنه لا يمكن أن يتم من الناحية القانونية إذا لم يكن لديك إذن من صاحب حقوق الطبع.

 5   الشعارات
محمية الشعارات أيضا بموجب القانون. لو كنا في محاولة لاستخدام الشعار لربط صفحة ويب إلى أخرى، ونحن سوف يكون ارتكاب جريمة ما لم يكن لدينا إذن صاحبها.


يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة لموقع مدونة قلعة الشروح 2017

تصميم مراد ابليل

مراد ابليل

Cookies Privacy Policy إتفاقية الإستخدام