فيروس جديد يصيب 14 مليون هاتف أندرويد ويحصد 1.5 مليون دولار

0

المزيد من الفيروسات التي تستهدف أجهزة أندرويد تشق طريقها إلى الملايين من أجهزة الضحايا حول العالم، وهذه المرة نحن هنا نتحدث عن فيروس يعمل على بث الإعلانات الخبيثة في كل مكان على الهاتف وهو فيروس CopyCat.

الفيروس الذي ظهر خلال أبريل وماي 2016 حقق انتشارا كبيرا على الإنترنت وتمكن من إصابة 14 مليون هاتف أندرويد وحتى الحواسيب اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل الذي تطوره شركة جوجل.

إضافة إلى ما سبق فقد تمكن من حصد 1.5 مليون دولار من الإعلانات التي يقوم بإظهارها للمستخدمين على أجهزتهم، ويقال أن هذا الرقم حققه فقط في شهرين

ويبدو أن القائمين عليه سعداء بالنجاح الذي حققوه وتمكنه من الوصول إلى أكبر عدد ممكن من أجهزة أندرويد وزرعه فيها.

وهناك حوالي 8 مليون جهاز مصاب تمكن الفيروس من الوصول إلى صلاحيات الجذر فيها، وهذا على الأرجح بسبب جهل المستخدمين والسماح له بالصلاحيات أو لأنهم يستخدمون اصدارات قديمة من أندرويد تعاني من الثغرات الأمنية.

وهو فيروس CopyCat عاد للواجهة بعد اكتشافه العام الماضي وهذا في ظل استمرار إصابته المزيد من الأجهزة وتمكن القائمين عليه من تحقيق عائدات جيدة.

واعتمد الفيروس للانتشار على متاجر الطرف الثالث للتطبيقات وهجمات التصيد والروابط الملغومة لتنزيل التطبيقات.

وعملت شركة جوجل على ارسال التحديثات الأمنية التي أوقفت عملها فيما تمكنت العديد من مكافحات الفيروسات من اكتشافها وحذفها، وبعد عام من بدايتها فقد تقلص عدد الأجهزة المصابة ليصل إلى 50 ألف جهاز فقط
يتم التشغيل بواسطة Blogger.

جميع الحقوق محفوظة لموقع مدونة قلعة الشروح 2017

تصميم مراد ابليل

مراد ابليل

Cookies Privacy Policy إتفاقية الإستخدام