روسيا تعلن إطلاق عملة رقمية خاصة بها.. وغرامة 13% على المخالفين - قلعة الشروح

728x90 AdSpace

Trending

روسيا تعلن إطلاق عملة رقمية خاصة بها.. وغرامة 13% على المخالفين



ذكرت وسائل الأنباء المحلية الروسية أن وزير الاتصالات نيكولاى نيكيفوروف أكد خططا لإطلاق عملة رقمية تسيطر عليها الدولة، بعد إعلان روسيا منذ فترة عن نيتها لإطلاق هذه العملة،  لكن لن يعطى للمواطنين الحق فى تعدين هذه العملة، بل ستدار العملية برمتها بواسطة الدولة ،وسيتم فرض عدد من القواعد، وسيتم إصدارها مثل المال التقليدى، ومن شأن ذلك أن يسمح نظريا لروسيا بتعزيز اقتصادها على الإنترنت دون ربط مصير عملتها ببلدان أخرى أو وسطاء طرف ثالث.

ووفقا لموقع Engadget الأمريكى، ومن المحتمل أن يصبح بإمكان المواطنين تبادل العملات الرقمية بالأموال التقليدية، إلا أن المسئولين أكدوا أن عليهم إثبات المنشأ، تجنبا لدفع غرامة بنسبة 13 فى المئة، ضمن إطار جهود مكافحة غسيل الأموال وغيرها من الحيل.

ولم تعلن روسيا عن إطار زمنى لإطلاق هذه العملة، ولكن أكد نيكيفوروف أن روسيا لا تستطيع تحمل الانتظار، وأوضح أنه إذا لم يتم إسراع العملية، فإن الجيران فى آسيا وأوروبا سيتحركون بعد شهرين.

جدير بالذكر، أن إعلان الصين الحرب على العملات الرقمية بعد اكتشافها بيع  اليوان لصالح عملة البيتكوين الافتراضية، لذا يبدو أن روسيا ترغب فى الاستفادة من التجربة الصينية، والتأكد من عدم حدوث ذلك على أرضها، خاصة بعد أن دعا المسؤولون الروس بالفعل إلى وضع ضوابط صارمة على النقد الافتراضى القائم.

روسيا تعلن إطلاق عملة رقمية خاصة بها.. وغرامة 13% على المخالفين Reviewed by المعلومة ويب on 12:29 م Rating: 5 ذكرت وسائل الأنباء المحلية الروسية أن وزير الاتصالات نيكولاى نيكيفوروف أكد خططا لإطلاق عملة رقمية تسيطر عليها الدولة، بعد إعلان روسيا م...

ليست هناك تعليقات: