حذاري أن تبيع كروت الذاكرة الخاصة بك خطير جدا

0
موضوع اليوم في غاية الأهمية، وقبل أن أبدأ بسرد التفاصيل أحذرك بشكل قاطع من أن تبيع أي هارد ديسك تمتلكه أو فلاش ميموري USB أو حتى كروت الذاكرة الخاصة بالهواتف المحمولة. بشكل مُختصر، هذه الأشياء التي نستخدمها في تخزين الملفات قابلة لاستعادة ما كان بها وبكل سهولة، فمن خلال أحد برامج استعادة الملفات المحذوفة ستتمكن من استعادة أي ملف تريده حتى وانت قُمت بحذف الملفات بشكل نهائي أو حتى قُمت بعمل فورمات لها.

في حالة كنت تمتلك هارد أو فلاش ميموري، لا تفكر نهائياً في أن تبيع لأي شخص وبالأخص اذا كنت تستخدمهم في تخزين اشياء هامة لك أو صور شخصية وعائلية. الأمر مهم بشكل أكبر للفتيات اللاتي يضعن صور شخصية على كروت الذاكرة الخاصة بالهواتف المحمولة، حيث يمكن استعادة هذه الصور بكل سهولة حتى بعد حذفها أو عمل فورمات للذاكرة أيضاً. الحذر الحذر أيضاً من بيع الهواتف المحمولة وبها كروت الذاكرة. أحذر أخى وأختي من اعطاء وسائل التخزين الخاصة بك لأي شخص غير موثوق به، لأن أصحاب النفوس الضعيفة كثيرون. لا تضع صوراً شخصية على الفلاش ميموري وتحذفها ثم بعد ذلك تعطي الفلاشة ميموري لأحد أصدقائك، حيث أنه بكل سهولة يمكنه استعادة كل ما قُمت أنت بحذفه لو أنه أرد ذلك.



ندخل الآن الى الجانب الفني في هذا الموضوع، حيث أن الفكرة تعتمد في وجود برامج قادرة على استرجاع الملفات المحذوفة من الهارد ومن الفلاش ميموري ومن كروت الذاكرة. هذه البرامج قادرة على الاسترجاع حتى في حالة عمل فورمات لوسيلة التخزين. من ناحية أخرى، يرى البعض أن البرامج تكون غير قادرة على استعادة الملفات المحذوفة من الفلاشات أو كروت الذاكرة التي تم وضع ملفات جديدة عليها بدلاً من الملفات التي تم حذفها، أقول لكم أنه يوجد برامج متطورة جداً تستطيع استعادة الملفات المحذوفة حتى وان تم وضع ملفات جديدة فيها. أخيراً، احذر من التفريض في أي وسيلة تخزين كنت تستخدمها ولا تفكر نهائياً ببيعها لأحد مهما كنت تثق به.
Powered by Blogger.

جميع الحقوق محفوظة لموقع مدونة قلعة الشروح 2018

تصميم مراد ابليل

مراد ابليل

Cookies Privacy Policy إتفاقية الإستخدام