قوقـل تبدأ بتوفير مكافآت مالية مقابل الثغرات الأمنية في تطبيقات الطرف الثالث

0

برامج المكافآت على الثغرات ليست جديدة وعادة ما يكون لدى معظم الشركات شيء مماثل بحيث يتم تقديم المكافآت للمستخدمين والمطورين الذين يكتشفون ثغرات أمنية في خدمات تلك الشركات أو برامجها. قيمة المكافآت تختلف وفقا لشدة الثغرة المكتشفة.

ومع ذلك، من الواضح أن هذا ليس شيئا يمكن للشركات الصغيرة أو المطورين الأفراد تحمله، مما يعني أنه يمكن أن تكون هناك الكثير من التطبيقات التي لديها عيوب أمنية ونقاط الضعف التي لم يتم اكتشافها، ويمكن الاستفادة منها. ومع ذلك، الخبر السار لمطوري التطبيقات هو أن شركة جوجل تريد تقديم المساعدة لهؤلاء المطورين من خلال برنامج المكافآت الجديد Google Play Security Reward Program.

ووفقا لشركة جوجل، فقد صرحت بالقول : ” متجر Google Play يعمل مع منصة مستقلة لإكتشاف الثغرات الأمنية، HackerOne، ومطوري تطبيقات الأندرويد التي تحظى بشعبية كبيرة سيكونون جزءًا من برنامج Google Play Security Reward Program. مطوري تطبيقات الأندرويد الشعبية مدعوون للمشاركة في البرنامج، مما سوف يحفز البحوث الأمنية. والهدف من هذا البرنامج هو مواصلة تحسين أمن التطبيقات مما سوف يعود بالنفع على المطورين، ومستخدمي الأندرويد، والنظام بأكمله في Google Play. ”

في الأساس جوجل سوف تدفع مكافأت مقابل الثغرات الأمنية التي يتم اكتشافها. ولكن الآن يبدو أنه ليس كل التطبيقات سوف تكون مؤهلة تلقائيا لتكون جزءا من هذا البرنامج. الآن يبدو أنه تم إختيار فئة محدودة من المطورين، ولكن يفترض أن يتم إضافة المزيد من التطبيقات في وقت لاحق.



Powered by Blogger.

جميع الحقوق محفوظة لموقع مدونة قلعة الشروح 2018

تصميم مراد ابليل

مراد ابليل

Cookies Privacy Policy إتفاقية الإستخدام