شروط جديدة من اليوتوب 2018 ستفقد تحقيق الدخل ؟ لاتـخــف - قلعة الشروح

728x90 AdSpace

Trending

شروط جديدة من اليوتوب 2018 ستفقد تحقيق الدخل ؟ لاتـخــف

حسب ما وردته اليوتيوب فقد كانت 2017 سنة صعبة جدا بالنسبة لمنشيء المحتوى , والتي أثرت على العائدات والإيرادات التي يتم تحقيقها من الإعلانات عن طريق برنامج شركاء اليوتيوب , لكن رغم ذلك فمنشيء المحتوى يتعلمون في كل مرة في التعايش مع هذه المشاكل , حيث يبلغ عددا لقنوات التي تجاوزت 6 ارقام اكثر من 40% على مدار السنوي .



كما اوضحت يوتيوب ان سنة 2018 ستركز جيدا على حماية النظام الإيكولوجي الخاص بها ( منشيء محتوى + معلن + مشاهد ) لضمان تحقيق أرباح أكثر استقرار.
خلال شهر ديسمبر ( الماضي ) فقد قامت يوتيوب بمعالجة وتغيير الكثير من المشاكل التي أثرت بشكل قوي على اليوتيوب خلال 2017 . وهذا التغيير آتى لحماية منشيء محتوى بالدرجة لأولى من الجهات الغير جيدة والتي تسبب مشاكل لمنشيء محتوى الذين اختارو يوتيوب كمصدر عيش لهم . فهناك اشخاص ينتحلون هوية منشيء محتوى الحقيقي ويتسببون في جهد كبير لليوتيوب اثناء مراجعة طلباتهم ايضا في الحصول على استثمار للفيديوهاتم المنسوخة . كما يعلم منشيء المحتوى في أبريل 2017 تم وضع شروط في برنامج شركاء اليوتيوب بحيث يجب تحقيق 10.000 اجمالي المشاهدات بالقناة لتفعيل ميزة تحقيق الدخل إلا ان اليوتيوب إرتأت ان الكثير من الطلبات غير مؤهلة للتفعيل نتيجة عدم احترامها لبنود يوتيوب وإرشادات المنتدى , لهذا احتاجت اليوتيوب لمستوى أفضل في ذلك. الأن يوتيوب غيرت أهلية الإنضمام لبرنامج شركاء اليوتيوب لتحقيق الدخل بالقنوات بحيث اصبح الشرط : 4000 ساعد من وقت المشاهدة (watchtime) خلال 12 شهر الماضية + 1000 مشترك في القناة ( شرط أساسي ) .

هذا التغيير جاء بعد تحليل شامل وتواصل مع منشيء محتوى , هذه الخطوة تسمح لليوتيوب بتحسين منصتها للأفضل وايضا معرفة منشيء المحتوى الذين هم فعلا يساهمون بشكل إيجابي في منتدى يوتيوب ويساعدون في زيادة عائدات الإعلانات التابعة لهم , ايضا ستساعدهم هذه الخطوة في منع مقاطع الفيديو التي قد تشكل خطر او ضرر على إرادات كل منشيء محتوى .

في (شباط ) فبراير 2018 سيتم تنفيد هذه العملية عبر القنوات الحالية في النظام , للسماح لهم بفترة مدتها 30 .
 في ذلك التاريخ لا يمكن للقنوات التي تقل عن 1000 مشترك + 4000 ساعد من وقت المشاهدة (watchtime) ( في آخر 12 شهر ) من تحقيق الدخل على اليوتيوب.



 وعند تجاوزها لهذه الشروط الأساسية فسيتم اعادة تقييمها بشكل تلقائي فور توفرها على المعايير الللازمة وايضا المراجعة ستكون صارمة لضمان التزام القنوات بسياسة اليوتيوب . طبعا هذا التغيير سيؤثر على عدد كبير من القنوات , ف 99 % من المتضررين كانو يحققون اقل من 100 دولار سنويا خلال العام الماضي , مع كسب 90 % أقل من 2.50 دولار في الشهر الماضي.

سيتم استبعاد اي من القنوات التي لم تعد تستوفي هذه الشروط من برنامج الشركاء استنادا ايضا للبرنامج الإعلاني جوجل أدسنس. كما اوضحت اليوتيوب بخصوص هذا التغيير وهذه الخطوة هي ضرورية جدا لحماية مجتمعها , واهم شيء ان حجم القناة ( من ناحية المشتركين + المشاهدات ) غير كافي لتحقيق الدخل بل ايضا تجنب المحتويات التي تضرب مجتمعات ورسائل الغير مرغوب فيها والإساءة الى اطراف اخرى وغيرها لضمان حماية منشيء محتوى من الجهات التي تقوم بهذه الأمور.



كما اضافت يوتيوب في هذا الوقت الذي تواصل فيه حماية برنامجها وسياستها من سوء الإستخدام فتعيد تذكير منشيء محتوى بإتباع ارشادات المنتدى وسياسة اليوتيوب الأساسية لتحقيق الدخل وبنود الخدمة وسياسة برنامج جوجل أدسنس ايضا .
بحيث اي من هذه الإنتهاكات قد يؤدي الى حذف منشيء محتوى من برنامج الشركاء مباشرة , هذا التغيير سيعالج مجموعة كبيرة من القنوات الصغيرة التي لم تؤهل بعد لتحقيق الدخل ( بعدم توفرها على الشروط ) اضافة للقنوات الكبيرة المخالفة ايضا بغض النظر انها ستؤثر بشكل كبير على مجتمع يوتيوب وعرض اعلانات المعلنين بها.

 المصدر : مدونة اليوتيوب


شروط جديدة من اليوتوب 2018 ستفقد تحقيق الدخل ؟ لاتـخــف Reviewed by عبدالله اصبارن on 10:21 ص Rating: 5 حسب ما وردته اليوتيوب فقد كانت 2017 سنة صعبة جدا بالنسبة لمنشيء المحتوى , والتي أثرت على العائدات والإيرادات التي يتم تحقيقها من الإعلانات ...

ليست هناك تعليقات: