طريقة جديدة انتشرت لسرقة صفحات فايسبوك الكبيرة بسبب التحقق من الصفحة (تحذير)

0


اكيد معضم اصحاب الصفحات الكبيرة على الفاسبوك يبحثون وينتظرون بشغف التحقق من صفحتهم والحصول على العلامة الزرقاء, هذا الامر استغلته جهة او اشخاص غير معروفين لاختراق وسرقة صفحات الفيسبوك التي يستهدفونها وغالبا صفحات فايسبوك الكبيرة .. وبالفعل اخترقت صفحات اجنبية كبيرة تفوق المليون معجب كذلك بعض الصفحات العربية.

اين تكمن بالضبط خطر الطريقة المستخمة في اختراق الصفحات؟ الطريقة التي يستخدمها المخترقون هي ارسال رسائل واشعارات تبدوا انها مرسلة من ادارة الفايسبوك نفسها ولايمكن لاي شخص الشك فيها على الاطلاق وتنص الرسالة على طلب سماح الدخول لادارة الصفحة للتحقق منها وهذا هو نص الرسالة بالضبط باللغة الانجليزية.

“Page verified has requested to take ownership of your Page. If you approve the request, Page verified will take ownership of this Page whichwill allow the admins of the Page verified business to manage Page roles. Accepting this request is permanent.”

وهذا اشعار يصل لصاحب الصفحة


عندما ترى بنفسك هذا الاشعار فقد تقع في الفخ ايضا وتتم سرقتك والاحتيال عليك.

كيف تعمل الخدعة بالضبط :

شخص ما (المخترق) انشأ حساب مزيف باسم مستخدم Verified Page وبصورة شخصية مضللة تبدو مثل الصورة التي تاتي مع اشعارات الفايسبوك, وهذا المخترق يطلب حق الدخول للصفحة كمدير وبالتالي بعد الموافقة سيدخل المخترق الى اعدادات الادارة ويحذفك بكل بساطة من الادارة.


الطريقة المستخدمة في الاختراق لازالت جديدة ووقع في فخه العديد من الصفحات الكبيرة على الفايسبوك .. وكما رايت معي الطريقة لاتدعوا للشك على الطلاق لذلك المرجوا إخبار الاشخاص الذي تعرفهم والذي يتوفرون على صفحات كبيرة بالفايسبوك لتجنب هذا الاحتيال عن طريق نشر هذا المقال.
Powered by Blogger.

جميع الحقوق محفوظة لموقع مدونة قلعة الشروح 2018

تصميم مراد ابليل

مراد ابليل

Cookies Privacy Policy إتفاقية الإستخدام