المقالات الأحدث

خطوات عليك اتباعها اذا سقط هاتفك في الماء

لا شك أنك تعرضت لهذا الموقف في حياتك اليومية، ولم تعرف كيفية التعامل معه. في هذا الموضوع سأقدم لك بعض من المراحل التي تتبعها عند مصادفتك لوقوع هاتف في الماء لا قدر الله.


1- أول خطوة وأهمها بعد أخد هاتفك من الماء، هي أن تقوم فورا بنزع البطارية والبطاقة وكذلك كارت التخزين من الهاتف قبل الضغط على أي زر حتى زر الاغلاق لا تضغط عليه. وهناك بعض الهواتف مثل الأيفون لا تستطيع نزع البطارية فليس هناك مشكل فقط لا تقم بتشغيله.

2- إذا سقط الهاتف فى سائل أخر غير الماء، كماء متسخ او ماء بصابون أو في المرحاض...فيجب عليك غسله بالمياه النقية او المعدنية ولا تقلق فلن يتضرر. وقم بتجفيفه بمنديل أو وضعه عند الهواء قليلا ولا تقم بوضعه عند الشمس أو الحرارة حتى لا تتلف الشاشة.

3- أحضر كيس قابل للغلق الجيد أو طنجرة وضع فيها بعض الأرز الذى سيعمل على إمتصاص الرطوبة والماء الموجود داخل الهاتف. و ضعه  داخل الكيس واغلقه جيدا، يجب أن تغلقه جيدا حتى لا يقوم الأرز بإمتصاص الرطوبة من الهواء الخارجى.

4-أترك الهاتف داخل الكيس لمدة لا تقل عن 24 ساعة بعيدا عن الرطوبة ومغلق بإحكام، وبعد مرور 24 ساعة أو أكثر حتى تلاحظ أن الأرز مشبع من المياه أي منتفخ ثم قم بإخرج الهاتف وركب فيه البطارية وابدأ بالتشغيل وسيعمل بإذن الله.

مواضيع قد تهمك