المقالات الأحدث

أنستغرام بدون اعلانات مع دفع اشتراك شهري

 أنستغرام بدون اعلانات مع دفع اشتراك شهري

أنستغرام بدون اعلانات مع دفع اشتراك شهري


تريد شركة التكنولوجيا الأميركية الكبيرة "Meta" طرح خدمة جديدة على منصة التواصل الاجتماعي "Instagram" بدون إعلانات، وذلك مقابل اشتراك شهري قيمته 10 يورو للمستخدمين الذين يتواجدون في أوروبا.


حيث قالت صحيفة "wall street jornal" الأميركية أن شركة "Meta" التي تمتلك منصات مثل "Facebook" و"Instagram" و" WhatsApp " و" Messanger " تجري مناقشات مع هيئة حماية البيانات في الاتحاد الأوروبي بشأن إمكانية طرح خدمة مدفوعة الأجر من "Instagram " و"Facebook" في دول الاتحاد الأوروبي .


في الاتجاه الاخر فإن المستخدمين الذين لايريدون دفع الاشتراك الشهري سيضطرون لرؤية إعلانات موجهة وفقا لسماتهم الشخصية، وهو ما يعني أن شركة "Meta" ستقوم بمتابعة أنشتطهم عبر الإنترنت لمعرفة تفضيلاتهم الشخصية.


ويأتي هذا الاقتراح الذي قدمته شركة "Meta" القواعد الأوروبية التي يمكن أن تؤدي إلى التأثير على أساليب الإعلان الموجهة وفقا للسمات الشخصية لمستخدمي منصات الشركة الأميركية "Meta ".


وبحسب التقرير الصحفي، قذكرت شركة "Meta" للمسؤولين الأوروبيين إنها تنوي فرض اشتراك شهري في حدود 10 يورو (10.53 دولار) على  المستخدمين لمنصات "Instagram " و"Facebook"  الذين لا يريدون رؤيى إعلانات على حساباتهم والذين يدخلون  لحساباتهم عبر أجهزة الكمبيوتر، في حين سيتم فرض رسم قدره 6 يورو على كل حساب إضافي مرتبط.


من جهة أخرى ستكون قيمة الاشتراك أعلى بالنسبة لمستخدمي أجهزة "Apple " نظرا لأن الخيرة تحصل على رسوم إضافية.


من الجدير بالذكر أن الإعلانات الموجهة وفقا للسمات الشخصية للمستخدمين تمثل جزءا كبيرا من إيرادات شركات خدمات الإنترنت مثل شركة "Meta"، و تعتمد أساسا على الاستفادة من بيانات المستخدم لتحديد الإعلانات التي يمكن أن تظهر على حسابه.