5 أخطاء تسبب اتلاف بطارية هاتفك

0

أصبح الكثيير من الناس يستخدمون الهواتف الذكية بدلا من الكمبيوتر والجميع يكافح مع عمر البطارية مما يقل بسرعة ويستغرق وقتا طويلا لإعادة شحن. عادة ما يستغرق فترة تصل إلى ساعتين حتى يشحن بالكامل.

اليوم أحببت أن أشارككم معظم الأخطاء التي تقعون فيها دون علمكم تابعوا معي :

الخطأ الأول: ترك الهاتف في الشاحن لمدة ليلة كاملة
الكثير من الناس تقوم بوضع الهاتف في الشاحن لمدة ليلة كاملة لأنهم يظنون أنه أمر عادي ولكن ذلك يقلل من عمر البطارية وتصبح حتى ولو بقيت ل 8 ساعات لن تستفاد من شيء.

الخطأ الثاني: نزع غلاف الهاتف عند الشحن 
يوجد منكم الكثير من يقوم بنزع غلاف الخاص بالهاتف عند الشحن خوفا من انفجار هاتفه وذلك لأن الهاتف ترتفع درجة حرارته لا لا تقم بذلك أبدا لأن الذي ابتكر الهاتف لم يصنعه لغرض حماية البطارية من الوقوع فقط.

الخطأ الثالث: لا تقم بشحن الهاتف حتى يصل إلى نسبة 100% 
معظمنا يظن بأن الهاتف لم يشحن مادام لم يصل إلى نسبة 100% حسنا، 80-85٪ بطارية احتياطية تكفي ليوم واحد، وانها مثالية لعمر البطارية بشكل عام. الوصول إلى علامة الشحن 100% ليست خيارا جيدا لأنه سيكون ارتفاع درجة حرارة البطارية، مما يؤثر على حياة البطارية.

الخطأ الرابع: لا تفرغ شحن البطارية بالكامل
نستطيع أن نقول أنه كلنا نقوم بهذه العملية برغم من أن الهاتف ينبهنا إلى انخفاض نسبة البطارية ونحن عادة نتجاهل تحذير البطارية منخفضة. ومع ذلك، فإن التفريغ الكامل يضعف بطارية ليثيوم. من المستحسن القيام التفريغ الكامل للبطارية مرة واحدة أو مرتين في الشهر لإجراء معايرة البطارية.

الخطأ الخامس: استخدام شاحن أخر بدل من شاحن الأصلي للهاتف
إذا كنت فقدت مؤخرا الشاحن الخاص بك، عليك أن تكون حذرا حين اختيار الشاحن المناسب لهاتفك. ما نقوم به هو أننا دائما نستخدم أي شاحن بديل، نتردد دائما استخدام شاحن أصدقائنا لشحن الهاتف الذكي لدينا. ومع ذلك، تأكد من نوعية الشاحن لأن ذلك سيؤثر كثيرا في عمر البطارية .

Powered by Blogger.

جميع الحقوق محفوظة لموقع مدونة قلعة الشروح 2018

تصميم مراد ابليل

مراد ابليل

Cookies Privacy Policy إتفاقية الإستخدام