المقالات الأحدث

دونالد ترامب يهاجم تويتر بشأن مصداقية تغريدة للرئيس الأمريكي

اتهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب موقع تويتر بخنق حرية التعبير والتدخل في الانتخابات الرئاسية المقبلة، قائلا إنه لن يسمح بذلك، وذلك عقب وضع تويتر علامة تحذير للتأكد من الحقائق على تغريدتين له.

وغرد الرئيس ترامب عبر حسابه بالموقع قائلا: "ليس هناك أي احتمال (صفر!) في ألا ينطوي الاقتراع عبر البريد على احتيال كبير"، وحذر من احتمال وقوع "تزوير".

وفي سابقة من نوعها، وضع تويتر علامة تحذير أسفل التغريدة ومع أخرى لاحقة بموجب سياسته الجديدة حول مكافحة المعلومات المضللة.
ويظهر إشعار تويتر علامة تعجب زرقاء تحت تغريدة ترامب، مقترحاً على القراء "الحصول على الوقائع حول الاقتراع عبر البريد".

وقام ترامب مؤخراً بالعديد من الادعاءات غير المثبتة حول عملية الاقتراع عبر البريد. وتعهد تويتر في وقت سابق بزيادة علامات التحذير تحت المعلومات المزيفة أو المضللة التي تنشر عبر موقعه، لكنه كان بطيئا في اتخاذ أي خطوات بحق ما ينشره الرئيس الأمريكي.

وقام الموقع بتحديث سياساته بشأن علامات التحذير في وقت مبكر من هذا الشهر. لكن ترامب اتهم تويتر بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني.

حيث شدّد تويتر مؤخرا قواعده الرامية لمكافحة المعلومات الكاذبة بسبب انتشار الإشاعات حول وباء كورونا، من خلال توسيعه أنواع الرسائل التي يمكن وسمها بعبارة تحذّر الجمهور من احتمال أن تنطوي التغريدة على معلومات "مضلّلة" أو "مثيرة للجدل". وقال مدير حملة ترامب الانتخابية براد بارسكيل "نعلم دائما أن وادي السيليكون سيبذل قصارى جهده لعرقلة ومنع الرئيس ترامب من توصيل رسالته للناخبين".

 ويتخذ ترامب من تويتر منصة مثالية للتواصل مع الجمهور، حيث يتابع صفحته أكثر من 80 مليون متابع، وكثيرا ما تثير تغريداته الجدل واهتمام وسائل الإعلام.

مواضيع قد تهمك