المقالات الأحدث

أسباب ضعف إشارة الواي فاي في المنزل

الكثير من المستخدمين لشبكة الوافي WIFI يعانون من نقص إشارة الوافي وهذا مايجعلهم يشكون بأن بطاقة الشبكة في حواسيبهم غير جيدة أو يشكون بأن المودام غير جيد أو غير صالح وهم لايعلمون بأنه يوجد مشاكل أخرى قد تسبب في نقص الإشارة.

أسباب ضعف إشارة الوافي في المنزل


أولاً: الضوء

حيث أكدت شركة الإتصال البرطانية OFCOM أن ضوء المصابيح المحلية أي المنزلية أنها تؤثر سلباً على إشارة الوافي حيث تؤثر على سرعة الأنترنت بـ 20%  ، لهذا ينصح عدم تشغيل الضوء عند إستعمال شبكة الوافي في الإتصال.


ثانياً: المرآة

للمرآة أثر سلبي عندما تكون موجودة في مكان المودام أو مكان إلتقاطك لإشارة لأن المرآة تقوم بعكس إتجاه إشارة الوافي وهذا ما يجعلها مبعثرة وغير متكاملة.


ثالثاً: مواد البناء

إذا كان منزلك يحتوي في جدرانه على شبكات حديدة سيكون من الصعب مرور إشارة الوافي و إذا كانت تحتوي الجدران على الألمينوم فإن هذا يؤدي لعدم مرور إشارة الوايفي لأن مادة الألمينيوم تعكس كل للإشرات .

رابعاً : الأدوات اللسلكية

حيث كشفت بعض التقارير أن السماعات اللاسلكية و الأدوات التحكم اللاسلكية مثل أجهزة التحكم بالألعاب ومشغلات الموسيقى قد تؤثر سلباً على قوة وسرعة الوافي .

وفي الأأخير المكان هو كل شيء حيث يجب على مستخدم شبكة الوافي أن يختار المكان المناسب ويبتعد على كل ماهو مذكور في الأعلى .


مواضيع قد تهمك