المقالات الأحدث

زيادة الأرباح الموسمية إلى أقصى حد باستخدام قائمة التحقّق في AdSense خلال موسم الأعياد

 

زيادة الأرباح الموسمية إلى أقصى حد باستخدام قائمة التحقّق في AdSense خلال موسم الأعياد

مع اقتراب موسم الأعياد، يجب التأكّد من أنّ موقعك الإلكتروني وحسابك على AdSense جاهزان للاستفادة إلى أقصى حد من جميع الفرص المتاحة لتحقيق الأرباح.
ندعوك للبدء باستخدام قائمة التحقّق هذه التي تضم ثلاث خطوات:

الخطوة الأولى: استكشاف الإحصاءات

من خلال الاطّلاع على البيانات والأنماط الخاصة بمواسم الأعياد في الأعوام السابقة، سيصبح بإمكانك الاستعداد بشكلٍ مناسب لموسم هذا العام.
الاطّلاع على بياناتك من خلال قسم "التقارير" في حسابك على AdSense:

يمكنك التعرّف على نوع الجهاز الذي حقّقت من خلاله أعلى أرباح. يمكنك الحصول على هذه المعلومات من خلال الوصول إلى تقرير "الأنظمة الأساسية" في حسابك.

يمكنك الاطّلاع على أشكال الإعلانات التي حقّقت أداءً أفضل لنشاطك التجاري. يمكنك الحصول على هذه المعلومات من خلال الوصول إلى تقرير "أشكال الإعلانات".
التعرّف على سلوك جمهورك باستخدام "إحصاءات Google"، والاطّلاع على إحصاءات عن الزيارات الواردة إلى موقعك الإلكتروني خلال مواسم الأعياد السابقة:

الصفحات المقصودة: يعرض لك تقرير "إحصاءات Google" هذا أقسام موقعك الإلكتروني التي تجذب أكبر عدد من الزيارات، إضافةً إلى المستخدمين الأكثر تفاعلاً لأطول فترة من الوقت (المسار في "إحصاءات Google": التقارير/السلوك/محتوى الموقع/الصفحات المقصودة).
الموقع الجغرافي: يعرض هذا التقرير الزيارات الواردة من جميع المناطق الجغرافية التي يبدي فيها المستخدمون اهتمامًا بموقعك الإلكتروني (المسار في "إحصاءات Google": التقارير/الجمهور/جغرافي/الموقع الجغرافي).
عبارات البحث: يعرض لك هذا التقرير طلبات البحث الفعلية التي بحث عنها الأشخاص، إضافةً إلى أعداد عمليات البحث الفريدة لكل طلب.


الخطوة الثانية: تجهيز مستودعك الإعلاني

يمكنك زيادة الطلبات من المعلِنين إلى أقصى حد، وذلك من خلال الاستفادة من جميع أشكال الإعلانات وتوفير جميع مواضع الإعلانات القابلة للعرض

إضافة المزيد من الوحدات الإعلانية: عليك التأكّد من إضافة المزيد من الإعلانات للسماح للمزيد من المعلِنين بالتنافس على مواضع الإعلانات في موقعك الإلكتروني خلال موسم الأعياد. ويجب الحرص دائمًا على الالتزام بسياسات AdSense‏.

تجربة أشكال جديدة باستخدام الإعلانات التلقائية: مع زيادة الطلب الموسمي، يجب التأكّد من توفّر جميع أشكال ومواضع الإعلانات. عليك تفعيل جميع أشكال الإعلانات التلقائية، وخاصةً إعلانات الشاشة الكاملة لأنها شكل الإعلان الأفضل أداءً في AdSense. ننصحك أيضًا بالتحقّق مما إذا كنت قد فعّلت عنصر التحكّم "الشاشة العريضة" للإعلانات الثابتة وإعلانات الشاشة الكاملة، وذلك في إعدادات الإعلانات التلقائية. تفعيل الإعلانات التلقائية  

تحسين إعدادات أشكال الإعلانات بشكلٍ مبرمَج: يمكنك السماح لفريق Google بإجراء تجارب تحسين نيابةً عنك باستخدام ميزة التحسين التلقائي. تتيح لك هذه الميزة اختبار مجموعات مختلفة من إعدادات الإعلانات وتطبيق التحسينات تلقائيًا لمساعدتك في زيادة الأرباح. ومع ارتفاع عدد الزيارات خلال مواسم الأعياد، يمكنك إجراء تجاربك بشكلٍ أسرع وزيادة الأرباح في وقت أقل. تفعيل ميزة "التحسين التلقائي"  

تجربة "الميزات الاختبارية": "ميزات AdSense الاختبارية" هي ميزات تجريبية ليست جاهزة بعد لطرحها على جميع الناشرين. ما عليك سوى إيقاف هذه الميزات أو تفعيلها متى شئت. تشمل "الميزات الاختبارية" مجموعة كبيرة من الميزات، بدءًا من الأشكال الأكثر تطوّرًا وصولاً إلى الميزات التجريبية. لا تظهر "الميزات الاختبارية" لك إلا إذا حدّدنا أنها قابلة للتطبيق على موقعك الإلكتروني. في حال اهتمامك بتجربة إحدى "الميزات الاختبارية"، ننصحك بالاطّلاع على صفحة "الميزات الاختبارية" في حسابك بصفةٍ منتظمة.

الاشتراك في الإصدار التجريبي الجديد من إعلانات ألعاب H5، وذلك في حال تقديم ألعاب على موقعك الإلكتروني: إنّ هذا الإصدار التجريبي هو منتج جديد في AdSense يساعدك في زيادة أرباحك من خلال عرض الإعلانات في ألعاب HTML5. فهو يتيح لك دمج Google Ad Placement API في ألعاب H5، وبعد ذلك يعرض الإعلانات في أكثر الأوقات ملاءمةً للمستخدمين. الاشتراك في الإصدار التجريبي  

الخطوة الثالثة: تعزيز التنافس

ننصحك بالسماح للمزيد من المعلِنين بالتنافس على وحداتك الإعلانية.
إزالة حظر جميع الفئات الممكنة: يُرجى الانتقال إلى مركز مراجعة الإعلانات للاطّلاع على إعلاناتك ومراجعة عناصر التحكّم في الحظر.
تفعيل جميع أحجام الإعلانات الممكنة: يمكنك تجربة الوحدات الإعلانية المتجاوبة والسماح لـ Google بتحسين حجم وحداتك الإعلانية تلقائيًا على الأجهزة الجوّالة باستخدام ميزة تحسين حجم الإعلان.