المقالات الأحدث

شركة Apple تعمل على دمج الذكاء الإصطناعي في منتجاتها

 شركة Apple تعمل على دمج الذكاء الإصطناعي في منتجاتها

شركة Apple تعمل على دمج الذكاء الإصطناعي في منتجاتها


تنوي شركة ابل Apple  دمج الذكاء الاصطناعي في منتجاتها، حيث قامت مؤخرا بالإعلان عن ميزة تصحيح اوتوماتيكي تعتمد على نموذج يسمى Transformer عبر نظام التشغيل iOS 17.

وقد بينت الشركة اهتمامًا كبيرًا بالذكاء الاصطناعي وذلك من نشر فرص عمل تحدد الاحتياجات الخاصة به لدى الشركة.


حيث أن إحدى الفرص الوظيفية لدى شركة ابل في App Store تبين أن الشركة تعمل على تطوير منصة جديدة معتمدة على التكنولوجيا الذكية والذكاء الإصطناعي لمساعدة فرق التطوير.

حيث ان هناك أيضًا أعمال من أجل تطوير منصة تعمل بالذكاء اصطناعي للمحادثات الصوتية والمرئية من أجل خدمة العملاء في أقسام البيع بالتجزئة.


وتتوفر كذاك على وظائف أخرى كبناء تقنيات إنشاء النصوص تلخيصها وكذلك الإجابة على الأسئلة.

وتعمل الشركة كذلك على تطوير نماذج وشخصيات من أجل المحادثات يشبهون الإنسان وذلك في مجالات الذكاء الاصطناعي وحتى التعلم الآلي.


حيث أن شركة Apple تعمل كذلك من أجل تحسين منتجاتها وخدماتها التي تعمل بالذكاء الاصطناعي ووضع استثمارات تقدر ب مليار دولار سنويًا في هذا المجال.

حيث تسعى الشركة أيضًا إلى العمل مع الأشخاص الذين سيعملون على جعل هذه النماذج تعمل بشكل جيد محليًا عبر الأجهزة.


ويعتبر هذا التركيز من طرف شركة آبل على الذكاء الاصطناعي يعكس قناعتها بأهميته وتطويره في منتجاتها وخدماتهم المتعددة في المستقبل، وخير مثال على هذه منتجات نجد Siri وكذلك تطبيق التراسل والتطبيقات الأخرى. ومع كل ذلك، لاننسى أنه على الرغم من هذه الجهود، لم تقدم شركة Apple حتى الأن منتجًا للمستهلكين يعمل باستخدام الذكاء الاصطناعي، بينما منافسوها قد قاموا بذلك من قبل.